محليات

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الحج والعمرة وشركة تكامل لخدمات الأعمال

لرفع إنتاجية العاملين في قطاع الحج

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مشتركة مع وزارة الحج والعمرة، وشركة تكامل لخدمات الأعمال، تهدف لرفع إنتاجية العاملين في قطاع الحج، حيث مثل الوزارة في التوقيع سعادة وكيل سياسات سوق العمل م. هاني بن عبد المحسن المعجل، فيما مثل وزارة الحج والعمرة سعادة وكيل الخدمات المشتركة ورئيس الهيئة الإشراقية لمركز تدريب العاملين في الحج والعمرة أ. خالد بن محمد القزلان، ومثّل شركة تكامل لخدمات الأعمال سعادة نائب الرئيس التنفيذي أ. عبير بنت عدنان الهاشمي.

وتستهدف مذكرة التعاون تطوير مهارات العاملين الراغبين في العمل خلال موسم حج هذا العام وللمسجلين عبر منصة “أجير”،  من خلال تقديم برامج تعليمية وتطويرية وحقائب تدريبية مكثفة لتزويد جميع العاملين في قطاع الحج بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات الصحة المهنية، وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن والحفاوة بهم، في حين سيقوم برنامج “أجير” التابع للوزارة بتوثيق العمل المؤقت للأيدي العاملة في قطاع الحج.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أصدرت في وقت سابق تعميماً للراغبين بالعمل خلال موسم الحج في الشعائر المقدسة من السعوديين والمقيمين بضرورة استخراج تصريح عمل (أجير الحج) عبر برنامج أجير، ويتيح التصريح للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح للعاملين لديها في المشاعر المقدسة وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم خلال الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى