محليات

وزارة الشؤون الإسلامية ترصد (2526) تعدياً على خدمات الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد

تحيل المعتدين للجهات المختصة لإلزامهم بدفع التكاليف بأثر رجعي

واكب – عبدالوهاب شلبي

 

تولي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بيوت الله عناية خاصة، وتحظى باهتمام مباشر من معالي الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ونظــراً لمـا تتـعرض له المساجــد من تعديات على خدماتـها وممتلكاتها من قبـل ضعاف النفـوس الذين لا يرعون حرمة بيوت الله، وذلك باختلاس الكهرباء والمياه من عدادات المساجد بسحب أسلاك وكيابل كهربائية وأنابيب مياه وتوصيلها إلى ممتلكاتهم الخاصة كالمزارع والاستراحات ومحطات الوقود والعمائر السكنية والمحلات التجارية وحتى منازلهم الخاصة.

 

 

وامتداداً للقرار الوزاري الذي أصدره معاليه بإنشاء إدارة حماية مرافق المساجد وخدماتها فقد تم رصد (2390) تعدياً على خدمات الكهرباء، و(136) تعدياً على خدمات المياه الخاصة بالمساجد والجوامع.

‎وفي مقابل ذلك قامت إدارة حماية مرافق المساجد وخدماتها المرتبطة بمعالي الوزير مباشرةً بالتعاون مع فروع الوزارة في مناطق المملكة برصد التعديات لإحالة المتعدين إلى الجهات المختصة لمحاسبتهم والعمل على إلزامهم بدفع التكاليف والتعويضات بأثر رجعي نظير تعديهم على ممتلكات المساجد والخدمات العامة للدولة.

والجدير بالذكر أن معالي الوزير أصدر توجيهاته للمسؤولين في الوزارة ومدراء الفروع في جميع مناطق المملكة بمتابعة رصد التعديات على المساجد بكل اهتمام والرفع له بتقرير اسبوعي ليتم محاسبة المتعدين على المساجد ومرافقها وخدماتها.

كما أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية بأنها ترحب بجميع البلاغات من المواطنين والمقيمين عن التعديات على المساجد ومرافقها وخدماتها، وأنها تأخذ البلاغات بجدية واهتمام بالغ مع الحفاظ على هوية المبلغ؛ وذلك بالتواصل المباشر على الرقم الموحد للوزارة (1933)، أو بالتقدم المباشر للوزارة أو فروعها في جميع مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى