محليات

ورشة عمل تستعرض برنامج أكاديمية هدف للقيادة بفرع غرفة الشرقية بالجبيل

استعرضت ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية ممثلة بمجلس الأعمال بفرع الغرفة بمحافظة الجبيل برنامج اكاديمية هدف للقيادة والاهداف الاستراتيجية لها في تحقيق التوطين النوعي تماشيا مع اهداف رؤية المملكة 2030.
وتحدث الدكتور فهد بن محمد الشهراني مدير عام الإدارة العامة للأكاديميات خلال ورشة العمل التي عقدت عن بعد صباح الأربعاء 30 يونيو 2021، بأن الصندوق يهدف من إنشاء أكاديمية هدف للقيادة إلى تطوير قيادات المستقبل من منسوبي منشآت القطاع الخاص بالمملكة دعماً وتأكيداً لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتوطين النوعي المتميز لقيادات تتميز بالقدرة على التخطيط الإبداعي والابتكار.
وأوضح الدكتور الشهراني خلال ورشة العمل التي أدارها رئيس مجلس الاعمال بفرع الغرفة بالجبيل مبارك بن عبدالله المسحل بأن الأكاديمية تهدف إلى إكساب المشاركين بالعديد من المعلومات والتقنيات والكفايات اللازمة لمتطلبات سوق العمل الحالية وتحقيق الاستثمار البشري الأمثل للمؤسسات الوطنية، مشيرا الى اعتماد الأكاديمية على نقل الخبرات العالمية وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة من خلال العديد من الحالات والمشروعات العملية ونقل الممارسات المثلى عالمياً والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالمياً.
وقال الشهراني إن هذا التوجه يساعد بشكل كبير على خلق قيادات فاعلة ولها القدرة على نقل الشركات نحو التميز والمنافسة بسوق العمل السعودي. مؤكدا سعي الأكاديمية من خلال برنامج القيادة إلى دعم وتعزبز فرص التعلم مدى الحياة، والتفكير والتخطيط الاستراتيجي، وحل المشكلات والتحديات وتفعيل مهارات التوجيه والإشراف والتوجه نحو اقتصاد المعرفة، وتحقيق التميز الفني والإداري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى