محليات

” رؤى ” تشارك بحملة أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي

واكب – عائشة عمر – المندق –

شاركت الجميعة النسائية للتنمية الأسرية ” رؤى  ” بالمندق أمس الجمعة ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢ بحمله أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي والتي ينظمها القطاع الصحي بالمندق بمشاركة عدد من الجهات المشاركة ،وذلك بصالة الفراشة الترفيهيه بمحافظة المندق وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، والذي يُقام في شهر أكتوبر من كل عام .

وشملت الحملة عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية وندوة صحية وتثقيقية لبناء مجتمع واع بأهمية الكشف المبكر عن المرض وتوفير الوسائل الناجحة لمعرفة أسبابه , وأحدث الوسائل لاكتشافه وتشخيصه وسبل الوقاية منه بواسطة جهاز الماموقرام .

وتضمنت الفعاليات مجموعة من الأركان التوعوية التعريفية والتثقيفية حيث تواجد ركن  الاستشارة الطبية والتي يتم فيه الشرح للزائرات عن أسباب هذا المرض وطرق علاجه وذلك بهدف المساهمة في نشر التوعية لهذا المرض بالإضافة لعدد من الرسائل المقدمة من ملهمات و محاربات لسرطان الثدي ، وكذلك مسابقات تثقيفية وعروض استعراضية لفرقة الأطفال .

واختتمت الحملة بتكريم الجهات المشاركة وتكريم المتعافيات وكذلك تقديم عدد من الكوبونات المقدمة من قبل الجمعية بالتعاون مع عدد من الجهات المشاركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى