عالم الرياضة

نجوم رياضة التزلج على اللوح يعبِّرون عن انبهارهم وإعجابهم بميدان الجادة للتزلج

نجوم الأولمبياد وأفضل لاعبي العالم متواجدون في الشارقة استعدادًا لتصفيات باريس الأولمبية الحاسمة :

واكب – الشارقة – ماهر عبدالوهاب

 

أعرب نجوم رياضة التزلج على اللوح العالميين عن انبهارهم بميدان التزلج على اللوح بالجادة في إمارة الشارقة، إبَّان استعداداتهم لبطولتيّ “ستريت 2022” و “بارك 2022″ العالميتين، واللتين تؤهلان مباشرةً لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ومن المقرر إقامة البطولتين بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين حول العالم ضمن تصفيات «الطريق إلى باريس» في أسبوعين متعاقبين. وستنعقد بطولة «ستريت 2022» في الفترة من 29 يناير إلى 5 فبراير، على أن تُقام بطولة «بارك 2022” في الفترة من 5 فبراير وحتى 12 من نفس الشهر.

وستشهد بطولتيّ «الطريق إلى باريس» مشاركة أكثر اللاعبين موهبةً حول العالم، مع تأكيد مشاركة جميع الفائزين الاثني عشر بميداليات دورة ألعاب طوكيو 2020 ضمن أكثر من 300 متسابق في تصفيات الشارقة. وقد وصل العديد من المتسابقين بالفعل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تحضيرًا للبطولتين الحاسمتين.

وأكد المتسابقون إعجابهم الكبير بميدان التزلّج على اللوح في منطقة الجادة، والذي يُعد أكبر مشاريع إمارة الشارقة على الإطلاق والذي طورته شركة أرادَ. ويمتد الميدان على مساحة تزيد عن 90 ألف قدم مربع، ويضم حاليًا ستة ميادين منفصلة تتنوع بين ميدان للتزلج عالمي المستوى على طراز كاليفورنيا، وميدان “الشوارع” الأولمبي، وميدان “بارك” بطرفين ارتفاع كل منهما 3.3 متر حيث سيتمكَّن المتسابقون من التعبير عن أنفسهم.

واستُلهِمت عناصر تصميم الميدان من أشهر ميادين التزلج على اللوح حول العالم، بما يشمل مُنتزه أرياك أوربان في طوكيو وبوندي بيتش وسالت ليك سيتي. كما يتضمن الميدان ممرات الميادين الصغيرة وأقسام الشوارع والممرات الضيقة والمساحات المخصصة للمتزلجين المبتدئين ومتوسطي المستوى على حدٍ سواء.

من جانبه، قال صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة أرادَ: «ستُظهر هذه الأحداث التاريخية دولة الإمارات العربية المتحدة مجددًّا كمركزٍ للرياضات التنافسية الرائدة، ونرحب ترحيبًا حارًّا بنجوم رياضة التزلج على اللوح من جميع أنحاء العالم. تُعد رياضة التزلج على اللوح واحدة من أسرع الرياضات نموًا حول العالم، ونحن متحمسون لرؤية أفضل اللاعبين يتنافسون في أفضل ميدان تزلج في المنطقة بأسرها».

وقال ساباتينو أراكو، رئيس مؤسسة “World Skate”: «يسعدنا إحضار أفضل لاعبي العالم إلى هذا الحدث المهم والمعلَم البارز في الطريق إلى باريس 2024– وهي مناسبة تُقام في الشرق الأوسط لأول مرة. ومع زيادة شعبية رياضة التزلج على اللوح بشكلٍ أكبر في المنطقة، توفر تلك التصفيات فرصةً للجماهير لرؤية أفضل اللاعبين من كثب في ميدان التزلج الخاص بهم».

ويقع ميدان التزلّج على اللوح في منطقة الجادة، وهي أكبر مشاريع إمارة الشارقة على الإطلاق والذي طورته شركة أرادَ. وتحوّل ميدان التزلّج على اللوح بالجادة إلى نقطة جذب رئيسية للمئات من عشاق التزلج على اللوح من جميع أنحاء الإمارات، والذين يشاركون في مسابقات التزلج الأسبوعية. ويقع ميدان التزلّج على اللوح بالجادة في مجمع «مدار»، وهي المنطقة الترفيهية لمنطقة الجادة والتي صُمِّمَت من قِبل شركة «زها حديد للهندسة المعمارية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى