عالم الرياضة

نادي الاتفاق يستضيف حفل تتويج دوري أكاديميات الدمام وضواحيها

واكب – مرعي قاسم – الدمام –

في ظل الخدمات الاجتماعية المقدمة من نادي الاتفاق شهد استضافت إدارة نادي الاتفاق في يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 حفل تتويج دوري أكاديميات الدمام وضواحيها. ويأتي هذا الدوري، الذي ينظمه الدكتور محمد المحمدعلي، صاحب إحدى الأكاديميات المشاركة، في إطار جهود أكاديميات كرة القدم للتحول إلى أكاديميات مرخصة من الاتحاد السعودي، سواء برخصة نادي أو رخصة أكاديمية، لتحقيق طموحات وأهداف وزارة الرياضة. يُعتبر دوري الأكاديميات فريدًا من نوعه في المنطقة، حيث يُحاكي نظام دوري روشن من حيث فكرة الذهاب والإياب، إذ تلعب كل أكاديمية على ملعبها وبين جمهورها. استمر الدوري لمدة 6 أشهر، وشمل أربع فئات سنية مختلفة هي: U11 و U13 و U15 و U17، بمشاركة إحدى عشرة أكاديمية توزعت على 24 فريقًا.
كما استضافت اللجنة المنظمة البروفسور عبدالله الحواج، رئيس أمناء الجامعة الأهلية في البحرين، لتكريم مستشاري الدوري الكابتن حمد الدبيخي والكابتن عبدالله المسند والكابتن محمد الشهري، تقديرًا لجهودهم وتوجيهاتهم طوال فترة الدوري. كما تم تكريم أفضل اللاعبين في كل مباراة، وأفضل مدرب، والهداف، وأفضل حارس من كل فئة. بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم اللاعبين الواعدين محمد الحربي (مواليد 2014 من أكاديمية الأبطال) وحسن المحمدعلي (مواليد 2012 من أكاديمية جولدن بويز).
كما توجت أكاديمية الأبطال بالمركز الأول في فئتي U11 و U17، فيما حصلت أكاديمية أسباير على المركز الأول لفئة U13، وأكاديمية قول على المركز الأول لفئة U15. وقد قام الأستاذ محمد العباد، عضو إدارة نادي الاتفاق، بتسليم كؤوس البطولة.
وفي كلمته خلال الحفل، أشار الكابتن فايز اليامي، رئيس أكاديمية الأبطال واللاعب السابق لدى عدد من الأندية السعودية، إلى افتقاد الأكاديميات للدعم المادي وتسليط الضوء، مؤكداً أن هذا الدوري يهدف إلى تسليط الضوء على الأكاديميات كمصدر للمواهب للمنتخب الوطني وفرق الدرجة الأولى. من جانبه، أشاد الكابتن محمد الشهري ،رئيس لجنة حكام كرة القدم بالمنطقة الشرقية بالإتحاد السعودي والمهتم باكتشاف مواهب التحكيم والفئات السنية، بأهمية استمرار الدوري ودعمه من قبل الاتحاد السعودي ليكون منبعًا للمواهب من المنطقة الشرقية. يذكر أن الدكتور محمد المحمدعلي أعلن عن الراعي الماسي للموسم القادم وهي جمعية “إنتماء وطن”. وفي كلمة ألقتها نيابة عن الجمعية، تحدثت الدكتورة أريج بوحليقة عن أهمية الخدمة المجتمعية ودعم الأنشطة الشبابية والرياضية، مشددة على دورها في تكريس الانتماء الوطني.
وفي حوار خاص مع رئيس الدوري الدكتور محمد المحمدعلي، أكد على أن رؤية المملكة العربية السعودية تمثل الشريك الحقيقي لهذا الدوري. وأشار إلى وجود سلوكيات خاطئة يتبعها اللاعبون تؤثر سلباً على مواهبهم، مثل سوء تنظيم الوقت، الغذاء غير الصحي، والنوم المتأخر، بالإضافة إلى نقص الالتزام بالتمارين، خاصة تمارين اللياقة والمهارات الفردية. كما أكد على معاناة الأكاديميات من قلة الملاعب الصالحة ونقص المدربين المهرة في تأسيس اللاعبين.
واختُتم الحفل بدعوة كبار الحضور إلى العشاء في مقر النادي، وسط أجواء من الفرح والاحتفاء بالجهود المبذولة في تطوير مواهب كرة القدم في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى