محليات

مهرجان تمور الفنخاء ينطلق “الخميس” في ” الكهفة”

 

واكب – عبدالله المسعد- حائل

ينطلق غدا ” الخميس” 27/ أكتوبر مهرجان تمور الفنخاء 2022 في مقر سوق تمور الفنخاء بمدينة الكهفة شرق حائل 160 كم برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وبتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة ، ويستمر لمدة 10أيام .

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في حائل الدكتور. فهد بن معيض الحسني أن مهرجان تمور الفنخاء، يقام بتنظيم وإشراف من فرع الوزاوة بالمنطقة وسيشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والأهلية، ويأتي هذا المهرجان ضمن جهود الوزارة في دعم إقامة المهرجانات الزراعية المتنوعة بهدف زيادة فرص استثمار المزارعين لمزارعهم وتسويق منتجاتها والاستفادة منها ،إضافة لما يعود على المنطقة من حراك اقتصادي وسياحي في مثل هذه المهرجانات وإقبال الزوار عليها من خارج المنطقة .

مبيناً أن تجربتنا في إقامة مثل هذه المهرجانات بالمحافظات والمدن التابعة أثبت نجاحها وحققت نتائج وآثار إيجابية على المزارعين وكذلك على المدينة ، مشيراً أننا كلنا أمل بأن يحقق هذا المهرجان نجاح على كافة الأصعدة .

وقدم “الحسني” شكره وتقديره لدعم واهتمام سمو أمير المنطقة وسمو نائبه حفظهما الله وباهتمام معالي وزير البيئة والمياه والزراعة لكل ما يخدم مجالات وبرامج الفرع في المنطقة وتشجيع مثل هذه المهرجانات الزراعية التسويقية التي تعزز من اقتصاديات وحراك المنطقة في القطاع الزراعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى