سياحة وطن

مهرجان تايلاند المذهل 2022 يُعزّز التعاون السياحي السعودي التايلاندي

في خطوة جديدة هامة نحو الترويج للتعاون السياحي المشترك بين المملكة العربي :

واكب – جدة – ماهر عبدالوهاب

 

في خطوة جديدة هامة نحو الترويج للتعاون السياحي المشترك بين المملكة العربية السعودية وتايلاند، يُقام مهرجان تايلاند المذهلة 2022، تزامناً مع غداء تايلاند المذهلة للتواصل 2022، في العاصمة الرياض.

 

وقال معالي فيفات راتشاكيتبراكارن ، وزير السياحة والرياضة التايلاندي: “بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين تايلاند والمملكة العربية السعودية في شهر يناير من العالم الجاري، عزّزت صناعة السياحة التايلاندية من جهودها للترويج لتايلاند كوجهة مفضَّلة لدى المسافرين السعوديين عبر سلسلة فعاليات تشمل مهرجان تايلاند المذهلة وغداء تايلاند المذهلة للتواصل.”

 

 

يُعقد مهرجان تايلاند المذهلة 2022، الذي تنظمه هيئة السياحة التايلاندية، في مركز تسوق الرياض بارك من 1 إلى 3 ديسمبر 2022.

 

تعرض الفعالية أحدث منتجات “إن إف تي” التايلاندية المذهلة، والتي تضم مجموعة الحفاظ على الطبيعة وتذوق الأطعمة واستكشاف الثقافة التايلاندية، من خلال عروض ثقافية وأنشطة (اصنعها بنفسك).

 

كما تتوفر العديد من الامتيازات والعروض المُقدَّمة من مرافق الرعاية الصحية في تايلاند، والفنادق والمتنزهات، والخطوط الجوية التايلاندية الدولية، وبطاقة امتياز تايلاند، فضلاً عن وكالات السفر السعودية.

 

في غضون ذلك، عزّز غداء تايلاند المذهلة للتواصل 2022، الذي أقيم يوم 1 ديسمبر 2022 في الرياض، من صورة تايلاند كمركز للرعاية الطبية ووجهة للعافية عالمية المستوى، وضمَّ مجموعة واسعة من عروض تجارب الرعاية الصحية والرفاهية في تايلاند، وروَّج لمناقصة استضافة معرض إكسبو المتخصص الأول 2028 في بوكيت.

 

إلى ذلك، قال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة السياحة التايلاندية: “تندرج فعاليات مهرجان تايلاند المذهلة وغداء تايلاند المذهلة للتواصل 2022 تحت مجموعة مبادرات أعدّتها الهيئة لتعزيز صناعة السياحة السعودية ورفع الوعي السياحي بتايلاند كوجهة عالمية للرعاية الصحية والطبية والعافية، والسياحة الشاطئية، والتسوق”.

تضمنت أحدث المبادرات جولة تايلاند المذهلة الترويجية في المملكة العربية السعودية خلال شهر مايو الماضي، الذي شهد أيضاً توقيع مذكرتي تعاون بين هيئة السياحة التايلاندية و(السعودية)، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، و(المسافر)، أكبر وكالة سفر عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية والكويت.

نظمت هيئة السياحة التايلاندية و(السعودية) في شهر يونيو رحلة عائلية لوكلاء السفر السعوديين إلى تايلاند أثناء معرض “ترافل مارت بلاس 2022” في بوكيت. كما نُظِّمت رحلة عائلية أخرى لوسائل الإعلام في المملكة والمؤثرين السعوديين. شملت المبادرات الأخرى ترويج المبيعات المشترك مع “ويغو” والسعودية.

ستُروِّج هيئة السياحة التايلاندية لأحدث حملتها التسويقية السياحية، تحت عنوان “زيارة تايلاند عام 2022: فصول جديدة مذهلة”، في السوق السعودية التي تُعدّ سوقاً سياحياً واعدة تحمل إمكانات نمو جيدة لتايلاند، مع التركيز على جيل الألفية، والزائرين لأول مرة، والرعاية الطبية والصحية والعافية، والسياحة العائلية. استقبلت تايلاند، منذ 1 يناير حتى 3 نوفمبر 2022، نحو 76216 سائحاً سعودياً، بزيادة تزيد عن 100%، مقارنة بعام 2019 حيث زار البلاد 36783 مسافراً سعودياً، أنفقوا 3.2 مليار بات تايلاندي. يسافر الزائرون بغرض الرعاية الطبية والعافية أساساً، وتعتبر كل من بانكوك، و بوكيت، و باتايا، وفانغ نغا، وكرابي أفضل خمس وجهات للزيارة.

 

تُشغِّل الخطوط الجوية التايلاندية الدولية 4 رحلات أسبوعياً من بانكوك إلى جدة حالياً، بينما تُسيِّر (السعودية) 3 رحلات أسبوعياً من جدة – الرياض – بانكوك، و4 رحلات أسبوعياً من جدة إلى بانكوك. تُشغِّل كل من طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران العديد من الرحلات من الرياض وجدة.

 

بدءاً من الأول من أكتوبر 2022 حتى 31 مارس 2023، يستطيع السائح السعودي الحصول على تأشيرة عند الوصول صالحة لمدة 30 يوماً للإقامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى