فعاليات ومناسبات

مشاة سيهات في أحضان منتزة المانجروف البيئي برأس تنورة

واكب ـ مرعي قاسم – الدمام-

عاش أفراد فريق مشاة سيهات تجربة بيئية فريدة من نوعها بين أحضان الطبيعة البحرية عندما قام عصر اليوم الأحد ٣٥ فردا يمثلون الفريق وعدد من فرق المنطقة و منها فريق عدائي صفوى و فريق مشاة القطيف بزيارة منتزة المانجروف البيئي الذي انشأته و تشرف عليه شركة أرامكو السعودية والذي يُعد أولَ محمية طبيعية في المملكة مخصصة للمحافظة على غابات المانجروف، التي تعد موطنًا لتكاثر مختلف الأحياء البحرية.

وقد استهلت الجولة بشرح مفصل عن المنتزة وأهميته البيئي الذي يحمي واحدةً من آخر غابات المانجروف الطبيعية في المنطقة الشرقية، كما سار الفريق على ممر داخل أشجار مانجروف و الذي يبلغ طوله ٤٠٠ متر يطل على طبيعة بحرية رائعة واطلالة جميلة تنقل الزائر إلى أفق بعيد حيث الحياة البسيطة التي عاشها الآباء في أحضان البحر.

كم تعرف الفريق على الدور المهم الذي تلعبه غابات المانجروف في الحفاظ على الحياة الفطرية و البيئية البحرية فهي توفر ملاذات لتكاثر الأسماك والروبيان وأنماط الكائنات البحرية الأخرى ..

وتشهد أشجار المانجروف زيارة أكثر من 100 نوع من الطيور سنويًا، مثل طيور الفيّوب والكروان التي تهاجر من مناطق بعيدة مثل سيبيريا في روسيا.

أخيرا عبَّر جميع الأعضاء عن سعادتهم لزيارة هذا المعلم الرائع و شكر القائمين على الإهتمام بالحياة البيئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى