محليات

مستشفى ” العارضة” يحقق المركز الأول على مستوى وزارة الصحة في برنامج ” وازن” 

واكب – مرعي قاسم – جازان

 

حقق مستشفى العارضة العام بجازان المركز الأول على مستوى مستشفيات وزارة الصحة فئة أقل من “100 ” سرير في برنامج “وازن” لهذا العام 2022م .

وكان وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى قد اعلن نتائج برنامج “وازن” للمستشفيات المتميزة حيث حافظ مستشفى العارضة العام على تميزة في هذا البرنامج الذي يعد من اهم البرامج الذي يقيس مستوى اداء المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وذلك ضمن أعمال ملتقى “وازن”، في منطقة القصيم.

وتسلم مدير مستشفى العارضة العام الأخصائي عادل بن احمد الحريصي درع التميز وشهادة الشكر والتقدير من قبل وكيل وزارة الصحة المساعد الدكتور فيصل الدهمشي بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة في الملتقى المعد بهذه المناسبة في منطقة القصيم.

واعرب ” الحريصي” عن شكره لمدير عام صحة جازان الأستاذ عبدالرحمن بن دبي الحربي ومساعده الدكتور عواجي بن قاسم النعمي وكافة المساعدين والقيادات الصحية على دعمهم الدائم لكافة مستشفيات صحة جازان ومستشفى العارضة على وجه الخصوص والذي بفضل الله استطاع ان يحقق المركز الأول في برنامج” وازن” خلال هذا العام 2022 م.

وأوضح ان برنامج “وازن” هو أحد بِرامج قياس المُؤشرات الإستراتيجيّة للمُستشفيات بوزارة الصحة، والذي انطلق في عام 2019م، بهدف تجويد ورفع مستوى الخدمات الصحيِّة المقدمة للمستفيدين في جميع مناطق المملكة والوصول لنسب عالية في أداء المنشآت الصحية وبناء مجتمع حيوي.

وأشار أن هذا البرنامج يعمل على استدامة الخدمات الصحية، والتغلب على نطاق الضعف ودعم الاستمرارية في نقاط القوة، ومنح فرصة للمقارنات المرجعية ومعرفة مستوى التقدم.

وقال مدير مستشفى العارضة العام الاخصائي عادل الحريصي بان برنامج وازن يعد كأحد البرامج المعتمدة بوكالة وزارة الصحة للخدمات العلاجية بهدف الى تقييم أداء المستشفيات والعمل على التحسين المستمر لها على كافة المستويات لمعرفة نسبة إنجاز وتحقيق الأهداف الإستراتيجية لقطاع الصحة المنطلقة من رؤية المملكة 2030. ويهدف الى قياس انجاز الأهداف الاستراتيجية لمنشئات وزارة الصحة ويستند البرنامج على تقرير مؤشرات الأداء التي يتم قياسها بواسطة بطاقة الأداء المتوازن في محاور وازن الرئيسية : وهي – الأنظمة المالية – العمليات التشغيلية – رضا المستفيدين من الخدمة – تنمية و تطوير الكوادر البشرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى