محليات

مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام بحائل يقدّم لأبنائه سلسلة من الأنشطة والبرامج المتنوعة

واكب – حائل – عبدالله المسعد

ضمن الجهود الكبيرة من أجل دمج الأبناء تحقيقاً لأهم الأهداف التي تسعى إليها الوزارة في التعامل مع الأيتام ، يستمر مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام بحائل في تقديم عددٍ من الأنشطة والبرامج المتنوعة .

حيث قام أبناء المركز بزيارة لمنتجع حير عقد والاستمتاع بما يحتويه هذا المنتجع ، فركوب الخيل و مشاهدة طيور الزينة وعددٍ من الحيوانات الأليفة التي تجعل هذا المنتجع مقصداً من جميع أطياف المجتمع ، وتهدف هذه الزيارة إلى الترويح عن الأبناء والمساهمة في دمجهم من خلال زيارة المنتجعات العامة .

كما تستمر البرامج التمكينية داخل المركز من خلال المشاركة في الطبخ والتجهيز للوجبات الرئيسية حيث أن ذلك ينمي الاعتماد على النفس ويساهم في إعطاء الأبناء فرصةً للتعلم .

و يستأنف الأبناء تدريباتهم اليومية في الصالة الرياضية وبإشراف من مدرب مختص ، حيث أن ذلك يساهم في قضاء وقت الفراغ بما ينفعهم ويبني أجسامهم .

ويتوجه الأبناء بشكلٍ دوري إلى الاستاد الرياضي بحائل من أجل الاستمتاع بمشاهدة مباريات دوري روشن للمحترفين السعودي ودوري يلو للدرجة الأولى في المدرجات بما يلبي رغباتهم في التشجيع و زرع روح التنافس الشريف وتقبل الخسارة في حال حدوثها والفرح بشكلٍ لائق يضمن عدم الإساءة .

وتحرص إدارة المركز على المتابعة المستمرة وتقويم البرامج الموجهة إلى الأبناء من أجل التماشي مع كافة الخطط التي تساهم في تحقيق المستهدفات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى