المحلية

مذكرة تفاهم بين فرع “البيئة والمياه والزراعة” ونادي البر التطوعي لدعم العمل الإجتماعي

واكب – جدة – عبدالله عكور

وقَّع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة مذكرة تفاهم مع نادي البر التطوعي التابع لجمعية البر بجدة لوضع إطار لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بينهما في تقديم البرامج الاجتماعية والمبادرات البيئية التطوعية.

وقد مثل فرع الوزارة في توقيع المذكرة مدير عام الفرع م. ماجد بن عبد الله الخليف، فيما مثل نادي البر التطوعي عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة رئيس النادي أ. محمد سعيد أبو ملحة.

وجاء توقيع المذكرة ليجسد اهتمام الطرفين بتعزيز المسؤولية الاجتماعية وقيام كل طرف بدوره في خدمة المجتمع وإثراء البرامج والمبادرات المقدمة له، من خلال المشاركة والتعاون على تقديم الخدمات الاجتماعية والأنشطة التطوعية المرتبطة بالمبادرات البيئية، مع اتاحة فرص الاستفادة من لحوم الأضاحي الفائضة من المسالخ لتوزيعها على مستفيدي الجمعية وفق ضوابط متفق عليها بين الطرفين تراعي توفر المعايير الصحية الآمنة، الى جانب تنسيق الجهود والتعاون في مجال نقل المعلومات وتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات.

يُذكر أن جمعية البر بجدة التي تأسست عام ١٤٠٢ه تقدم حزمة من البرامج والأنشطة التي تلامس حاجات الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، وهي تعمل وفق رؤية تستهدف تحقيق الريادة في صناعة الأثر المجتمعي المستدام، واضعةً عدداً من الأهداف الاستراتيجية التي تتضمن تعزيز العمل التطوعي وتعظيم أثره بما يساهم في دعم العمل الاجتماعي التنموي.

وتعمل الجمعية على احتضان المتطوعين وتنمية قدراتهم وترسيخ ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، وزيادة التوعية بقيمته المضافة وأثره الإيجابي الذي يصب في مسارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وقد نفذت الجمعية عدداً كبيراً من المبادرات المجتمعية، منها مبادرات بيئية تستهدف تنمية الغطاء النباتي والحفاظ على التوازن البيئي وإثراء واستدامة النظم البيئية، وفق مبادرة السعودية الخضراء، وبما يتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، إلى جانب تنفيذ مبادرات توعوية وصحية تستهدف تعزيز الصحة العامة وتحقيق جودة الحياة، إضافة الى المبادرات القانونية التي تستهدف مساندة الأسر ذات الدخل المحدود عبر تقديم الاستشارات القانونية المجانية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى