عالم الرياضة

لويس كورتيس يختتم برنامج المعايشة الرياضي للاعبات والمدربات في إسبانيا

‎واكب – د/ عمرو خالد حافظ – جدة

‎اختُتم برنامج المعايشة الرياضي الذي أُقيم في مدينة سالو الإسبانية، واستمر لمدة عشرة أيام تحت إشراف المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم النسائية لويس كورتيس، وطاقمه الفني.

‎شهد البرنامج تفاعلاً كبيراً من المدربات واللاعبات، اللاتي تعلّمن مختلف الأساليب العملية والنظرية، حيث تضمنت الحصص أحدث استراتيجيات التدريب وتقنيات الوقاية من الإصابات، بالإضافة إلى آلية تحليل المباريات و طرق تطوير مهارات اللاعبات الفردية.

‎كما تحدثت سارة خالد سلمان الدوسري حارسة مرمى فريق سيدات النصر السعودي لكرة القدم، عن قلة انتشار اللعبة نظرًا لاعتياد الجمهور لسنوات عديدة على فكرة أن الكرة للرجال.

‎وقالت حارسة النصر ومنتخب سيدات السعودية، الجمهور مايساعد على انتشار كرة القدم النسائية .. لإنه ينسى أو اعتاد على أن اللعبة للرجال”.

‎وتابعت ضاحكة، “الكلمة المعتادة لدينا هي المطبخ هو الأنسب لكن وكرة القدم للرجال”.

‎وأضافت، “ولكن هذا ظلم لنا وأطالب الرجال بمشاهدة المباريات كاملة لإني أتحدى أي رجل أن يكن شاهد 90 دقيقة من مباريات السيدات”.

‎وتوج فريق سيدات النصر السعودي لكرة القدم، بكأس الدوري الممتاز للسيدات في نسخته الثانية لموسم 2023-2024 للعام الثاني على التوالي.

‎وحصل النصر بطل الدوري الممتاز على مكافأة مالية قدرها 2 مليون ريال، فيما حصل نادي الأهلي على مليون ريال جائزة المركز الثاني، بينما حصل نادي الشباب على 600 ألف ريال جائزة المركز الثالث.

‎وحققت سيدات النصر لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي بعد فوزهن في الجولة الحادية عشر على فريق الهلال بنتيجة 2-4

‎كما جاء تتويج سيدات النصر بعد ختام مواجهة الفريق أمام الاتحاد ضمن الجولة الأخيرة من الدوري بنتيجة 0-1 ، على ملعب الأول بارك، ليرفع النصر رصيده إلى 37 نقطة ليحسمن الصدارة بفارق 17 نقاط عن العميد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى