محليات

فعاليات التوعية بمرض الحزام الناري آخذة في التنامي  وإطلاق سلسلة من الفعاليات التوعوية بالمرض

واكب – جدة – ماهر عبدالوهاب

 

نظمت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، بالتعاون مع شركة جلاكسو سميث كلاين، أربع فعاليات توعوية عن مرض الحزام الناري غطت مراكز ريد سي مول جدة، وغرناطة مول وبانوراما مول في الرياض، والراشد مول في المنطقة الشرقية، وذلك خلال الفترة من 24 نوفمبر حتى 3 ديسمبر، في إطار حملات التوعية بالمرض، من حيث أسبابه وأعراضه وطرق علاجه وسبل الوقاية منه.

وعلّق د/أشرف الأمير، استشاري طب الأسرة ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب السرة والمجتمع منوهاً أن التوعية بمخاطر مرض الحزام الناري أمر مطلوب، مشدداً على ضرورة ألا تقترن التوعية بمناسبة أو يوم بعينه وأن تستمر على مدار العام سعياً لتحقيق الأهداف والنتائج المتميزة.

شارك في الفعاليات فريق من طلاب كليات الطب بالمملكة، حيث قاموا بتوزيع النشرات الطبية التي تضم معلومات وافية عن المرض، وأجابوا على أسئلة الحضور من المتسوقين الذين أبدوا اهتماماً بالتعرف أكثر على مرض الحزام الناري وأظهروا تفاعلاً كبيراً مع الحملة التي نٌفذت في أماكن الترفيه المفضلة لديهم، كما تم اطلاعهم على جهود وزارة الصحة السعودية في الحماية من المرض.

وعلى الرغم من أن الحملة موجهة خصيصاً لكبار السن ممن تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، إلا أنها قد شهدت اهتماماً كبيراً ومشاركة واسعة من جميع الأعمار، الشباب منهم تحديداً، حيث توافد الجميع لزيارة أجنحة الفعالية، وطرحوا أسئلتهم على الطلاب للاستزادة من معلومات المرض.

وشاركت في الحدث الشخصية المجتمعية المعروفة علي الغفيلي، حيث زار موقع الفعالية وأطلق عدة رسائل ومنشورات ومقاطع فيديو على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

يُشار إلى إن مثل هذه الفعاليات تستهدف توعية المجتمع بأهمية الأخذ بالتدابير الصحية للمساعدة في الوقاية من الأمراض، وتغيير نظرة المجتمع بأهمية التعرف على طبيعة الأمراض قبل الإصابة بها، إلى جانب المساعدة في تغيير الأنماط السلوكية السيئة وتعزيز الأدوار التي يؤديها مقدمو الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى