عالم الرياضة

فريق مازيراتي يحقق المركزين الأول والثاني في الجولة الثالثة من سلسلة Fanatec GT2 الأوروبية في سبا

واكب ـ مرعي قاسم – الرياض-

بعد عام من كشف النقاب عن الخطط الرياضية والسيارة، تعود مازيراتي إلى سبا فرانكورشان للجولة الثالثة من سلسلة Fanatec GT2 الأوروبية المدعومة من بيريللي. على مدى عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد أيضًا إقامة سباق الـ24 ساعة في سبا، تألقت سيارات مازيراتي GT2 الثلاث يوم الجمعة، محققة إنجازًا رائعًا بحصولها على المركزين الأول والثاني في السباق الأول بفوز سيارة فريق LP Racing رقم 1 بقيادة ليوناردو جوريني وكارلو تامبوري، اللذين أنهيا السباق أمام زميلهم في الفريق فيليب بريت، الفائز في فئة الهواة. في نفس الفئة، عبرت السيارة الثالثة لمازيراتي، رقم 24 لفريق TFT Racing بقيادة ألكسندر ليروي، خط النهاية في المركز الثاني (الخامس إجمالاً). في السباق الثاني، حصل البلجيكي على المركز الثالث في الفئة.

في نهاية التصفيات للسباق الأول، احتلت سيارات مازيراتي المراكز الثلاثة الأولى مع حصول ليروي على أول مركز انطلاق له هذا الموسم. عند الانطلاق، استفادت السيارة رقم 24 للحفاظ على الصدارة في السباق، ولكنها اضطرت للتخلي عن المركز لصالح سيارة مازيراتي GT2 رقم 1 بقيادة جوريني، الذي تقدم إلى مقدمة المجموعة بعد بضعة لفات. بعد تسليم القيادة إلى تامبوري، ارتكب الأخير خطأ في “لي كومت”، مما أتاح لزميله فيليب بريت الفرصة للحاق بشكل كبير، على الرغم من أنه حافظ على الصدارة. كان تامبوري الأول في عبور خط النهاية، حيث أنهى بريت السباق بفارق 2.8 ثانية فقط، مؤكداً احتلال مازيراتي للمركزين الأول والثاني وفوزه الثالث هذا العام في فئة الهواة. حافظ ليروي على المنافسة على منصة التتويج الإجمالية طوال السباق، لكنه تراجع إلى المركز الخامس ليحصل على المركز الثاني في فئة الهواة.

في السباق الثاني الذي أقيم صباح السبت، اضطر بريت للدخول إلى خط الصيانة في اللفات الأولى بسبب ثقب في الإطار، مما أثر على بقية السباق. بعد بداية جيدة، وجد تامبوري نفسه في المركز الرابع، لكنه تراجع إلى المركز الثامن بعد حوالي 20 دقيقة بسبب تصادم مع منافس. في نهاية نافذة الحفرة الإلزامية، بدأ جوريني – الذي تولى القيادة من تامبوري – في تعويض التأخر لكنه اضطر للأسف للدخول مرة أخرى إلى الحظيرة بسبب ثقب في الإطار؛ أنهى السباق في المركز العاشر. أنهى ليروي، بسرعة ثابتة طوال السباق، في المركز السادس إجمالاً والثالث في فئة الهواة.

الحدث التالي، الجولة الرابعة من سلسلة Fanatec GT2 الأوروبية المدعومة من بيريللي، من المقرر أن يُقام في هوكنهايم، ألمانيا، في الفترة من 19 إلى 21 يوليو.

جيوفاني سغرو، رئيس مازيراتي كورس: “تواصل مازيراتي GT2 سلسلة انتصاراتها: لم أكن أتمنا أفضل من هذا في عطلة نهاية الأسبوع في حلبة سبا فرانكورشان، على الرغم من بعض الحظ السيء في السباق الثاني. مرة أخرى، تحقيق المركزين الأول والثاني في السباق الأول يظهر أننا قمنا بتطوير سيارة رائعة لعملاء رياضة السيارات، الفرق المحترفة، والسائقين الهواة. الالتزام الرياضي لمازيراتي، الذي تم الاحتفال به مؤخرًا بإصداري MC20 Icona وMC20 Leggenda الخاصين للذكرى العشرين لظهور MC12 لأول مرة، سواء في إصدارات GT1 أو Stradale، هو الرابط المشترك الذي يربط جميع سياراتنا. بدءًا من MC20، عبر مازيراتي GT2 إلى MCXtrema، تؤكد علامتنا التجارية على نيتها تطوير تقنيات متقدمة وتلبية متطلبات العملاء، سواء على الطريق أو على الحلبة. نحن نتطلع للوقوف على خط الانطلاق للجولة التالية من سلسلة Fanatec GT2 الأوروبية 2024 المدعومة من بيريللي في هوكنهايم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى