اقتصاد محلي وعالمي

غرفة الأحساء تُنظّم برنامج ( العودة إلى أساسيات الأعمال ) لأصحاب المشاريع القائمة والمتعثرة

نظمت غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال اليوم, بالتعاون مع مركز “دُلني” للأعمال التابع لبنك التنمية الاجتماعية، برنامجا تدريبيا بعنوان (العودة إلى أساسيات الأعمال) الذي يستمر خمسة أيام.

ويناقش البرنامج الموجّه لأصحاب المشاريع القائمة والمتعثرة في محاوره الرئيسة كيفية مساعدة صاحب المنشأة في اكتشاف وتحليل وضع المنشأة والتعرّف على أسباب التعثر، وإعادة بناء عمليات تشغيل المشاريع والتنظيم المؤسسي وإنشاء قيمة جديدة للمنشأة بما يساعدها في جذب العملاء وزيادة الأرباح.

ويتناول البرنامج الذي يتضمن في محاوره بناء نموذج العمل التجاري والخطة التشغيلية للمشروع والتحليل الرباعي للمشروع، ويُقدّمه نُخبة من المدربين والمستشارين السعوديين، فرص إعادة الانطلاق نحو توجيه المنشأة إلى الطريق الصحيح وتحديد أهداف وخطط ومبادرات قابلة للتحقيق.

ويأتي البرنامج ضمن نشاطات المركز المستمرة؛ لتشجيع ودعم ورعاية رواد ورائدات الأعمال وتعزيز جهود ومبادرات تمكين ريادة الأعمال والابتكار والمشاريع الناشئة، وتنمية القدرات والمهارات ونقل الخبرات والتجارب المتميزة ودعم أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتعثرة بهدف تصحيح مسارها وتطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى