المحلية

علينا جميعًا الالتزام بالإجراءات الاحترازية ، ونُحذر من نقل الشائعات حول اللقاحات والاستماع لها

متحدث الصحة:

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبد العالي أننا نشهد التذبذب في تسجيل الحالات يتراوح حولها منذ فترة وهذه المستويات يمكننا أن نكون في مستوى أفضل وأن يكون المنحنى بشكل إيجابي افضل مما هو عليه حاليا إذا استمرينا في الحذر واتباع الإجراءات الاحترازية.

وأشار الدكتور العبد العالي إلى أننا في بداية هذا العام 2021 كان هناك بعض الارتخاء من البعض مما أدى الى ارتفاع الحالات المسجلة كما واكبت عيد الفطر الماضي، ولهذاعلينا جميعًا الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية.

وحول مستجدات اللقاح أضاف قائلاً أننا في المملكة نقترب من 20 مليون جرعة حيث وصل عدد جرعات لقاحات كورونا كوفيد – 19 إلى 19614937 جرعة معطاة، في كافة مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة والتي يتجاوز عددها الـ 587 مركز،

وأوضح أننا عدنا في الخطة الوطنية إلى استئناف إعطاء الجرعة الثانية لمستحقيها من الفئات العمرية كافة.
لافتاً أن مراكز اللقاح في جميع مناطق المملكة تشهد اقبالا واسعا مما يعكس الوعي حول اللقاحات ومن المتوقع ان يزداد حجم الاقبال على المراكز خلال الأيام القادمة، منوها أن اللقاحات مهمة في حمايتنا، وستحدث فرقًا كبيرًا جدًا في مقاومة هذا الفيروس
وأبان العبد العالي أن اللقاح الجديد موديرنا والذي تم اعتماده مؤخراً هو من اللقاحات التي مرت بالعديد من الأبحاث من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء وبالتالي تم الوصول الى اعتماده لأمانه.

وعن الحجر المنزل أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بأن الحجر المنزلي يجب أن يكون لمن له مخالطة مباشرة مع شخص يعيش معه في نفس المنزل وتبن بأنه مصاب أو لمخالطته لشخص لمدة ربع ساعة تبين أنه مصاب ولا بد من قضاء فترة الحجر المنزلي ، وأن العزل المنزلي يكون لمن تحقق أنه مصاب ومدة العزل تبدأ من وقت التشخيص ولمدة 10 أيام شريطة أن تكون آخر 3 أيام منها بلا أعراض حتى وإن امتدت المدة لأكثر من 10 أيام.
محذراً بأن هناك خطورة كبيرة جدا في الخروج من المنزل دون التأكد من انتهاء الأعراض، كما حذر من نقل الشائعات حول اللقاحات والاستماع لها

وأضاف د/ العبد العالي أنه تم تسجيل 1112 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (501195) حالة، من بينها (10805) حالات نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1418) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (482414) حالة بإضافة (1189) حالات تعافي جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (7976) حالة، بإضافة (13) حالة وفاة جديدة، ” رحمهم الله جميعاً.

واختتم حديثه مشيراً إلى أن المؤتمر سيستأنف عقب موسم حج هذا العام بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى