محليات

طبية مكة تدشن منصة (تدريبي) للخدمات الاكغاديمية والتدريب وتكرم سفراءها الخريجين من برامجها المختلفة

واكب – عبدالوهاب شلبي – مكة

 

 

دشنت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي ممثلة بالادارة التنفيذية للشؤون الأكاديمية والتدريب منصة (تدريبي) والتي تقدم خدمات شمولية وتجويد الإجراءات وحوكمتها وأتمتتها لجميع المستفيدين من خدماتها المختلفة وتحسين تجربتهم العلمية والعملية.

وفي التفاصيل، دشن المدير العام التنفيذي الدكتور عبدالله الزهراني منصة الخدمات الالكترونية بالادارة التنفيذية للشؤون الاكاديمية والتدريب بالمدينة الطبية تحت مسمى (تدريبي) والتي تستهدف خدماتها الى القيام بأتمتة جميع خدمات واجراءات التدريب وبناء قواعد بيانات للعملية التدريبية والمتدربين، وكذلك تجويد وتحسين سبل التواصل والوصول للخدمات، فضلا عن قيامها بعملية ربط وتكامل الاجراءات بين إدارات المدينة الطبية ذات العلاقة وذلك في سبيل توفير تجربة فريدة ومميزة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى وزارة الصحة في شموليتها للخدمات سواء للمتدرب والبيئة التعليمية.

و تشتمل المنصة على العديد من الخدمات الإلكترونية حيث تحتوي على دليل شامل لخدمات الشؤون الأكاديمية والتدريب، وكذلك خدمات التقديم السنوي للبرامج التدريبية، طلب وإلغاء دورة تدريبية للأطباء والتمريض وطلبة الامتياز، بالإضافة إلى طلب وإلغاء التسجيل بالدورات التدريبية الإدارية والطبية كورش العمل والفعاليات والمؤتمرات بالتعليم المستمر ومركز المحاكاة، كما تتيح المنصة طلب التقديم للتدريب بأجر بشقية النظري والعملي، بالإضافة إلى خدمة تقديم طلبات الإيفاد والإبتعاث، وخدمة إخلاء الطرف عند مغادرة المدينة الطبية.

وضمن احدث احصائية للعشر سنوات الماضية لانجازات الادارة التنفيذية للشؤون الاكاديمية والتدريب وإداراتها الأربع التابعة لها، فإن إداره الدراسات العليا الطبية و الابتعاث قدمت خدماتها لأكثر من ٥٠٠٠ طبيب وطبيبة على مستوى البرامج، كما إستفاد من خدماتهم اكثر من ٤٠٠٠ من طلاب الجامعات والكليات الطبية. بينما بلغ عدد برامج شهادة الاختصاص السعودية ٢١ برنامجاً بالاضافة الى ١٦ برنامج شهادة للتخصصات الدقيقة يتدرب في مجملها حالياً ٢٣٠ متدرباً، كما بلغ عدد المستفيدين حاليا من برنامج الابتعاث ٥٠ مبتعثاً باشر العمل منهم ٢٤٥ مبتعثاً وكذلك استفاد ٥٠ طبيباً وطبيبة من برنامج ماقبل الإبتعاث، بالاضافة الى ١٥ مستفيداً حالياً من برنامج الايفاد باشر منهم العمل ١٠٠ مستفيداً.

كما قدمت إدارة التدريب الإداري المشترك والحاصلة على شهادة الأيزو ISO اكثر من ٤١٨ دورة تدريبية إستفاد منها ٧٥٠٠ متدرباً. فيما قدمت اداره التعليم الطبي المستمر اكثر من ٩٨١١ ساعة تدريبية استفاد منها ٢٢٢٧٠ متدرباً، لتقدم اداره الدراسات العليا المساعده ٤ برامج دبلومات للتمريض بلغ عدد المستفيدين الخريجين منها ١٨٣ خريجاً. وأخيراً قدمت إدارة المحاكاة الإكلينيكية ٩٥٥ ورشةعمل تخصصية يوازيها اكثر من ٧٣٠ دورات دعم سبل الحياة والإنعاش القلبي استفاد منها اكثر من ١٦٣٧٠ متدرباً.

كما كرم المدير العام التنفيذي سفراء المدينة الطبية من الخريجين والخريجات من مختلف البرامج للإبتعاث والايفاد وكذلك برامج الدبلومات الصحية وتحفيزهم وحثهم لبذل المزيد من العطاء متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مقادم حياتهم العلمية والعملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى