المحلية

صحيفة واكب: حوار مميز مع الإعلامية البارزة الأستاذة رحيل إبراهيم

شهد طوهري -جازان -واكب

في لقاء خاص وحصري مع صحيفة “واكب”، أجرت الإعلامية شهد طوهري حواراً شيقاً مع الأستاذة رحيل إبراهيم، الإعلامية المتميزة، ورئيسة الإعلام، ومديرة العلاقات العامة، والأولى على دفعتها من جامعة جازان. جاء اللقاء ليسلط الضوء على تجربة رحيل الناجحة ونصائحها القيمة للشباب الطموح في مجال الإعلام والعلاقات العامة.

بدأت الأستاذة رحيل إبراهيم حديثها معبرة عن عميق شكرها لكل من دعمها في مشوارها الإعلامي، وأكدت أن النجاح ليس صدفةَ؛ إنما هو نتاج العمل الجاد، والمثابرة، والإصرار على تحقيق الأهداف.

 

**نصائح ذهبية للشباب الطموح:**

 

تحدثت الأستاذة رحيل إبراهيم عن أهمية الاستمرار كقاعدة أساسية للنجاح. وقالت: “أهم قاعدة هي الاستمرار، يجب أن تستمر حتى في ظل المرض وظروف الحياة القاسية؛ لأن الاستمرارية تنشئ النجاح وتصقله. ليس من السهل أن ينجح الإنسان في مجاله دون المرور بأوقات صعبة، ولكن القدرة على التحمل والمضي قدماً بالرغم من كل الصعوبات هي ما تميز الناجحين عن غيرهم.”

 

كما شددت على أهمية القراءة كأداة أساسية لتطوير الذات والمعرفة، مضيفة: “القراءة تعطيك البعد والرؤيا، هي وسيلتك للاطلاع على أحدث التوجهات والأفكار في مجالك وأنت في مكانك. القراءة تزودك بالمعرفة والثقة بالنفس، وهذا أمر لا يقل أهمية عن المهارات العملية.”

 

وأشارت إلى دور العلاقات العامة في بناء سمعة قوية وقاعدة جماهيرية واسعة، موضحة: “العلاقات العامة هي العمود الفقري لأي مؤسسة ناجحة. من خلال بناء علاقات جيدة مع الجمهور والإعلام، تستطيع المؤسسة تحقيق أهدافها ورفع مستواها.”

 

وفي ختام الحوار، أكدت الأستاذة رحيل إبراهيم أن النجاح يتطلب تعليماً مستمراً وتطويراً ذاتياً، وأنه لا يجب أن يستسلم الإنسان مهما كانت الظروف. وقد أثنى الجميع على خبرتها وإخلاصها في العمل، متمنين لها مزيدًا من التوفيق والنجاح في مسيرتها المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى