محليات

زيارة هيئة الاذاعه و التلفزيون السعوديه موقع المشروع الاول للمهندسة سماح بخش

واكب – جدة

أثبتت المهندسات السعوديات قدرتهن على الامتياز في جميع المجالات الهندسية، ومنها مجال الهندسة المدنيه والتي وضعت من خلاله المهندسات السعوديات بصمات متميزة ورائدة في أبرز المشاريع والشركات العريقة والعالمية في مجال الهندسة .

من منطلق تمكين المرأة السعودية في سوق العمل، وتماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 زار التلفزيون السعودي القناة الاولى موقع المشروع الاول للمهندسة المدنيه سمــاح بخش وذلك لدعم و ابراز اقتحام المهندسه السعوديه في مجال الهندسه الذي لم يكن متاح لها في السابق .

وخلال التصوير تم الحديث مع المهندسه سمــاح و الحديث معها عن دورها الاساسي في المشروع و افادت انا دورها الاساسي هو التخطيط و الاداره و التمويل و متابعة سير العمل منذ بدايه المشروع حتى نهايه المشروع، وانها اختارت نخبة من الاستشارين و المهندسين وذلك لضمان نجاح تخطيط و تصميم و اشراف و تنفيذ المشروع .

كما اضافت ان الدافع الاساسي لبدء في تنفيذ المشروع هو ارتفاع الطلب على سوق العقار في جدة خصوصا بعد هدم المناطق العشاوئيه، و قامت بعمل دراسة جدوى للمشروع ووجدت انها فرصه جيده للبدء في المشروع .

كما اكدت خلال اللقاء على خلال مرحلة التخطيط ركزت على اهميه المستدامه و كذلك اعداد خطه لاحتماليه توسع في المشروع .

وفي الختام و تحدثت عن بعض الصعوبات التي واجهتها في تخطيط المشروع ، و قامت بتقديم مجموعه من النصائح للمرأة السعوديه و ذلك باقتحام مجال العمل الهندسي للمساهمه في تنمية الوطن و تحقيق للرؤية المملكه 2030 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى