محليات

رحيل الأديب ورجل الأعمال السعودي عبدالمقصود خوجه

جدة – ماهر عبدالوهاب

فقدت الساحة الثقافية والأدبية السعودية أحد رموزها وهو الأديب الشيخ عبدالمقصود محمد سعيد خوجه – صاحب الإثنينة المشهورة بمحافظة جدة ولعدة عقود من الزمن ورجل الأعمال المعروف – حيث وافته المنية وانتقل إلى رحمة الله تعالى في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس السبت
ونعى عدد من الشخصيات، الأديب ورجل الأعمال الراحل، وأثنوا عليه وعلى سيرته العطرة، داعين له بالرحمة والمغفرة.
كذلك نعت الموسوعة العالمية للأدب العربي “أدب” رجل الأعمال والثقافة عبدالمقصود خوجة الذي دعم الفكر والأدب عبر اثنينيته المشهورة، واحتفى من خلالها بأكثر من 452 مبدعًا.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
يذكر أن الشيخ عبدالمقصود محمد سعيد خوجة من مواليد عام (1936) وهو أديب ورجل أعمال سعودي، قاد العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية في السعودية أبرزها تأسيسه منتدى الاثنينية الثقافي الأدبي. في مدينة جدة عام 1403هـ/ 1982م الذي يحضره الأدباء والمفكرين والصحفيين من داخل السعودية وخارجها، وتم من خلاله تكريم 440 عالمًا ومفكرًا وأديبًا منذ تأسيسه، وشغل العديد من المناصب الحكومية قبل أن يتجه إلى الأعمال الحرة.
ومنحته رابطة الأدب الحديث بالقاهرة الزمالة الفخرية تقديرًا لجهوده في رعاية الحركة الأدبية والفكرية في المملكة، وتم تكريم الاثنينية كمؤسسة ثقافية من قبل وزارة الإعلام في عام 2010م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى