اقتصاد محلي وعالمي

رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة يقفون على الفرص الاستثمارية بمحافظة ميسان

زار وفد من رجال الأعمال والمهتمين بالاستثمار محافظة ميسان – الواقعة جنوب محافظة الطائف -، وذلك للوقوف على الفرص الاستثمارية في المحافظة ومراكزها، وذلك خلال جولة شملت جميع مراكز المحافظة (ميسان وبني سعد والصور بني الحارث وأبو راكة وثقيف وحداد والقريع بني مالك).
وتجول الوفد في المواقع السياحية والمزارع والمعالم الأثرية والتاريخية، حيث بدأت جولتهم بالسحن بمركز بني سعد، للتعرف على الفرص الاستثمارية ومزارع العنب النموذجية والمتاحف والآثار والفنون الشعبية المصاحبة.
واطلع الوفد في المركز الحضاري على المشاريع الاستثمارية في مركز بني سعد، وذلك في العرض الذي قدمته بلدية محافظة بني سعد، حيث شملت عدة مشاريع خدمية وتجارية متنوعة، بعدها تجولوا في مزارع العنب النموذجية بمركز بني سعد.
كما انتقل الوفد لمنطقة الحدب والتنزه في غاباتها ومنتزهاتها الطبيعية، والاطلاع على بعض المواقع الاستثمارية في محافظة ميسان.
وعرض عدد من رجال وسيدات الأعمال عدة مبادرات استثمارية وسياحية في المحافظة، أبرزها ‏تأسيس صندوق مالي للاستثمار، ‏ومنتجع ميسان السياحي، وفرص استثمارية أخرى بين مزارع الورد، ومبادرة من سيدات الأعمال تمثلت في تطوير الأسر المنتجة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتدريب والتأهيل لسوق العمل، وكذلك التسويق لمنتجاتهم داخل المملكة وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى