عالم الرياضة

دانية عقيل تشارك في الجولة الختامية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية ” الباها ” بدبي

واكب – جدة – ماهر عبدالوهاب

 

أنهت دانية عقيل استعداداتها الفنية للمشاركة قي الجولة الاخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية ” الباها ” التي ستقام في دبي من الفترة 1 الى 3 ديسمبر 2022 وخوضها منافسات هذه البطولة العالمية .

تعود دانية لرالي دبي بعد ان أنهت بنجاح مشاركتها برالي حائل 2022 ، وحققت المركز الثاني في الترتيب العام لفئة T3 ضمن منافسات بطولة كأس العالم ” الباها ” وعززت من مركزها الثاني بالترتيب العام لهذه الفئة ضمن البطولة العالمية . كذلك حققت  المركز الاول في رالي حائل ضمن منافسات بطولة السعودية تويوتا للراليات لهذا الموسم لذات الفئة.

دانية التي ترعاها  في بطولة هذا الموسم ” عبداللطيف جميل” للسيارات ومجموعة “تمر السعودية” وشركة “هيرتز “بالاضافة إلى زيوت “تويوتا ” وإطارات  “بي اف غوودريش ” وشركة ” فيمي 9 ” ،  برفقة ملاحها الفرنسي لوران ليشتليختر ، أنهت استعداداتها التقنية واصبحت على أهبة الاستعداد لانهاءهذا الموسم الناجح لها بكل المقاييس .

” انا سعيدة جدا بالنتائج الجيدة التي حققتها هذا الموسم سواء على مستوى بطولة السعودية تويوتا أو على صعيد منافسات كأس العالم للراليات الصحرواية ، وهذا بفضل الجهود التي بذلناها جميعا من أدارة الفريق الى الملاحين الذين شاركوني جولات البطولة او على المستوى الشخصي . ” هذا ما قالته دانية عقيل عقب وصولها الى دبي لهذه المشاركة .

يعتبر رالي دبي من أهم راليات الكروس كانتري بالعالم حيث يتميز بمراحله الصحرواية الرملية بالكامل ، تبلغ مسافة الرالي لهذا العام حوالي 627 كلم ينقسم الى مرحلتين اليوم الاول 310 كلم واليوم الثاني 317 كلم .

تسعى دانية في هذا الرالي اثبات جدارتها بعد ارتفاع مستوى اداءها وقيادتها وتهدف الى الاستمرار بهذا المستوى و تحقيق نتيجة ايجابية وتعزيز رصيدها من النقاط وتستمر في المنافسة على الصدارة ، وقالت بعد مغادرتها مدينة جدة باتجاه دبي ، إنها مستعدة تماما لهذه المشاركة متمنية أن تحقق النتيجة الايجابية المأمولة وقالت :”مراحل رالي دبي يشبه الى حدكبير الكثير من مراحل رالي دكار الذي ساشارك فيه بداية العام المقبل  ومن الممكن اعتباره فرصة لي ولفريقي تحضيرا لهذا الرالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى