المحلية

جهاز HUAWEI MatePad 11.5″S: هو أفضل أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية الذي طال انتظاره

واكب_عائشة عمر_الرياض

الأجهزة اللوحية هي الحل العملي لعالم يزخر بالتكنولوجيا، فحجمها مثالي تماماً ومناسب للأنشطة المتنوعة، من الاسترخاء لقراءة كتاب إلكتروني حتى مشاهدة البرامج التليفزيونية المُفضلة. يُمكن استخدام القلم لرسم لوحة فنية رقمية، أو لوحة المفاتيح ليتحول الجهاز إلى حاسوب محمول ذو قدرات عالية. وعلى الرغم من ذلك، تفتقد الأجهزة اللوحية لبعض الجوانب التي تمنعها من أن تصبح بديلا حقيقيا للكتب. فإذا كنت قد جربت من قبل القراءة فعليا على جهاز لوحي، فستدرك على الفور السبب وراء ذلك.

إن الأجهزة اللوحية ليست ببساطة مثل الورق تماماً، أليس كذلك؟ إنّ توهجها يُجهد العين، كما أنها تفتقد إلى ملمس نسيج الورق المريح. لكن ماذا لو كان بإمكان الجهاز اللوحي تغيير كل ذلك؟ نعم، هذا هو الوعد الذي يمكن أن يحققه جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) مع الجيل الجديد من شاشة (PaperMatte).

مثل الورق، ولكنه الأفضل

يعد جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) أول جهاز لوحي في العالم على الإطلاق مُزود بالجيل الجديد من شاشة (PaperMatte). وهي الشاشة التي توفر تجربة القراءة والكتابة الأفضل، فهي أكثر أُلفة وسهولة عند لمسها، كما أنها مقاومة لبصمات الأصابع. وتقلل الشاشة نسبة 99% من تداخل الضوء مع تحسين نفاذية الشاشة حتى 95%. وهو ما يعني ببساطة، ألواناً أكثر، وراحة أفضل. وعندما يتعلق الأمر بالكتابة، فإن الشاشة تمنح ملمساً طبيعياً يشبه الورق، ما يسمح للقلم بالانزلاق بالقدر المناسب من الضغط، لتبدو عملية الكتابة وتدوين الملاحظات طبيعية وبديهية.

وقد تم اعتماد الجهاز اللوحي (HUAWEI MatePad 11.5″S) بشهادات (TÜV Rheinland) للحماية من انبعاثات الضوء الأزرق، والوميض والانعكاسات، بالإضافة إلى شهادة (SGS Low Visual Fatigue Premium Performance 2.0)، ما يعني أن هذا الجهاز مصمم للحفاظ على صحة العين.

ويُعيد جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) النظر إلى عناصر أساسية فيما يتعلق بالشكل والملمس الذي يجب أن يكون عليه الجهاز اللوحي. فهو يدمج ويجمع أفضل الجوانب في خاصيتي الجهاز اللوحي عالي الأداء مع الكتابة بالحبر الإلكتروني. فشاشة العرض الكاملة (FullView)، عالية الدقة بمقاس 11.5 بوصة تتميّز بدقة 2.8K، ونسبة شاشة إلى جسم مذهلة تبلغ 87%، بمعدل تحديث عالي يبلغ 144 هرتز، ودعم (HDR) حيوي، ما يوفر مستوى لا يضاهي من التجربة البصرية. ومن ناحية أخرى، فقد تم تصميم الجهاز ليمنح المستخدم المتعة الحقيقية للمس الورق من دون توهج تقريباً، فلا يسبب أي إجهاد للعين.

 

(M-Pencil) يعزز الإنتاجية

يجعل قلم (HUAWEI M-Pencil) من الجيل الثالث، من جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) هو الأفضل، إلى جانب لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية من (HUAWEI)، حيث يستخدم كلاهما تقنية (NearLink) من (Huawei)، وهي تقنية تعتمد بروتوكول اتصال لاسلكي يتفوق على تقنية (Bluetooth)، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بسرعة الاستجابة والتحكم. فمع أكثر من 10000 مستوى من الاستشعار وحساسية الضغط، فإن قلم (HUAWEI M-Pencil)، من الجيل الثالث، بالغ الدقة بشكل مُدهش.

وتتيح خوارزمية تسريع الكتابة اليدوية تقليل زمن الانتقال والحركة على شاشة جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S)، فهي تحلل معيار الضغط على الشاشة، لتعدل تلقائياً أي عيوب. حتى إذا كنت تستخدم الواقي الشفاف لحماية الشاشة أو كان طرف القلم مهترئاً قليلاً، فإنه يحافظ على سلاسة اللمس. كما يدعم منحنى استشعار الضغط للقلم (M-Pencil) الجديد كلا من جانبي تحسين القدرة على الرسم والكتابة، ما يضمن تنوع المهام الإبداعية. بالإضافة إلى ذلك، يأتي القلم (M-Pencil) بطرفين قابلين للتبديل، أحدهما شفاف أكثر صلابة وهو مثالي للرسم، والثاني غير شفاف أكثر نعومة مع مقاومة إضافية ويصلح لاستخدامه في الكتابة. ويمكن للمستخدمين التبديل بسهولة بين تلك الأطراف لتناسب احتياجاتهم المحددة.

كما يتعزز جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S)، أيضاً بلوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية من “هواوي”، والتي تعمل أيضاً بتقنية (NearLink). كما أن لوحة المفاتيح منفصلة لكنها تدعم خاصية الاتصال المغناطيسي، وبها أكثر من 40 وظيفة مختصرة لزيادة الإنتاجية، ولها ثلاثة زوايا استخدام مختلفة قابلة للتعديل، بحيث تناسب التطبيقات والاحتياجات المتنوعة للمستخدمين مثل العمل أو الإبداع أو الترفيه.

 

إعادة تصميم تطبيق HUAWEI Notes مع خاصيةNote Replay

يقدم تطبيق HUAWEI Notes، المثبت مسبقاً والمجاني الاستخدام على جهاز MatePad 11.5″S، واجهة مُعاد تصميمها وبعض الميزات الجديدة والمثيرة. يتميّز الجهاز بخاصية “Note Replay”، والتي تمكّنك من مزامنة التسجيلات الصوتية مع الملاحظات المكتوبة بخط اليد. ويتيح ذلك للمستخدمين تدوين النقاط الرئيسية خلال الاجتماعات أو المحاضرات ثم النقر فوق هذه النقاط الرئيسية للاستماع إلى المحتوى المسجل المرتبط بها، ما يساعد على تذكر المحتوى ومراجعته بشكل أفضل. تتيح لك أداة Lasso التي تمت ترقيتها تحديد النص أو الصور أو حتى العناصر المرسومة يدوياً بسهولة. بمجرد تحديده، يمكنك بسهولة نقل المحتوى المحدد أو تغيير حجمه أو نسخه أو تغيير لونه، مما يؤدي إلى تبسيط عملية التحرير وتصميم التخطيط. علاوة على ذلك، فإن تجربة الكتابة الشبيهة بالورق في جهاز MatePad 11.5″S تجعل تجربة تدوين الملاحظات أقرب إلى ما تحصل عليه باستخدام المفكرة والقلم.

بالإضافة إلى ذلك، يظهر تطبيق (GoPaint)، الذي طورته شركة هواوي على جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S)، ما يوفر تجربة رسم أصلية واحترافية حقيقية تتميّز بالكفاءة وسهولة الاستخدام. وقد تم تصميم التطبيق لكلا من الفنانين المحترفين والهواة، بحيث يوفر تجربة رسم طبيعية مع أكثر من 100 فرشاة افتراضية مختلفة ذات ملمس واقعي، بما في ذلك فُرش الخط العربي المُتخصصة التي أشاد بها الفنان المعروف محمد مندي.

 

إعادة تعريف لمعايير الأداء ومفهوم الأناقة

يوفر جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) اللوحي المزيد من المميزات للأشخاص الذين يركزون على هدف زيادة الإنتاجية. فهو يتيح خاصية (App Multiplier) والتي تساعد في تقسيم تشغيل نفس التطبيق عبر نافذتين منفصلتين، جنباً إلى جنب. ويعني هذا إمكانية العمل على مستندين في ذات الوقت، أو مقارنة جداول البيانات، أو حتى الدردشة مع جهات اتصال مختلفة في نفس تطبيق المراسلة. ومع الإعداد الصحيح، يمكنك تشغيل ما يصل إلى أربع نسخ للتطبيق في وقت واحد. لذلك فإن جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) ليس مجرد جهازاً لوحياً عادياً، إنه جهاز متعدد المهام.

كما يحتوي جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) على هوائي مزدوج (x2 MIMO2)، لتوفير اتصالاً لاسلكياً أسرع وأكثر موثوقية. كما أنه يتميّز بتقنية تحسين بث شبكة واي فاي (Wi-Fi 6) للحصول على أفضل تجربة للاتصال بالشبكة لاسلكياً. إنه يقدم كل تلك المزايا في الوقت الذي ينسجم فيه مع جمالية وأناقة وبساطة تصميم جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S). وعند الحديث عن جماليات التصميم، فإن جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) المعدني المتكامل أنيق ومتين، ويصل وزنه إلى 510 جرام فقط، وسُمك 6.2 مم، ما يسهل حمله في حقيبة اليد، واصطحاب إبداعك معك أينما ذهبت.

إن جهاز (HUAWEI MatePad 11.5″S) يقدم تجربة تشبه استخدام الورق تماماً. ولكنه يقدم ما هو أكثر من ذلك. فهو أداة متعددة الاستخدامات للمبدعين والطلاب على حد سواء. فالقلم (M-Pencil) مع تقنية (NearLink) هما تجربة كتابة ورسم سلسة وسريعة الاستجابة. كما أن تطبيق (GoPaint) وتطبيق (HUAWEI Notes) يعملان لتعزيز القدرات الإبداعية للجهاز اللوحي، ما يجعله بمثابة استوديو رقمي حقيقي ودفتر ملاحظات في جهاز واحد. لذا، إذا كنت تتطلع فعلاً لاقتناء جهازاً لوحياً متنوعاً، فإن هذا هو الجهاز الذي تبحث عنه.

يتوفر جهاز HUAWEI MatePad 11.5” S للطلب المسبق في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 1699 ريال مع هدايا قيّمة وذلك لدى متجر هواوي الالكتروني، وعدد من متاجر التجزئة المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى