الأسر المنتجة

جمعية “مساعي” النسائية الخيرية تختتم المرحلة الأولى من مشروعها “نماء واكتفاء”

اختتمت جمعية مساعي النسائية الخيرية أمس، المرحلة الأولى من مشروع “نماء واكتفاء”، بإجمالي ساعات تدريبية بلغت 78 ساعة تدريبية، لأكثر من 70 مستفيداً ومستفيدة.
واستهدف المشروع شباب و فتيات الوطن من عمر 20 إلى 40 سنة، للانطلاق بثقة في عالم ريادة الأعمال ابتداء من التدريب على حرفة وانتهاء بالتمكين في مختلف المجالات، لتحقيق عائد إيجابي على المجتمع بأسره.
ونفذت الجمعية خلال النصف الأول 2021م، 6 دورات حرفية متنوعة بإشراف مدربين محترفين، بالإضافة إلى إقامة دورتين تدريبيتين افتراضيتين للتأهيل لسوق العمل وذلك بمعرفة كيفية إدارة المشروع وماهي أساسيات التجارة الإلكترونية.
ومكنت الجمعية 7 رائدات أعمال لفتح مشاريعهن التجارية الخاصة بإشراف مستشارين لتقديم الاستشارات والمتابعة من قبل المختصين.
وفي ختام المشروع أقيمت أمس، دورة صناعة القهوة للنساء لمدة أربعة أيام، وتضمنت عدة محاور من أبرزها التعرف على معدات تحضير القهوة وأدوات الاستخلاص، ومن ثم التعرف على برمجة الجهاز لضبط معايير الاستخلاص، بالإضافة الى التمكّن من معرفة أساسيات التبخير و أنواع المشروبات وطريقة تحضيرها، والتعرف على أساسيات الرسم على القهوة لإخراج الكوب بالشكل النهائي .
يُذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى