محليات

جمعية كيان للأيتام تقيم ورشة”التصويرالفوتوغرافي ” لمستفيديها

واكب – جدة – ماهر عبدالوهاب

 

إيمانا من جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة في تنمية مهارات مستفيديها في جميع الأعمار وتحقيقا لأهداف الجمعية الرامية إلى تنمية وتمكين الأيتام في جميع مناحي الحياة وتقديم البرامج الوقائية لهم ، وتحويلهم إلى طاقة فاعلة في المجتمع ، وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم ، وتنمية قدراتهم ورفع مستوى طموحهم بما يحقق التوافق النفسي والتكيف الاجتماعي والتنمية المستدامة لهم ، ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع وتحقيق ذواتهم ، وتحفيز التميز لديهم.

نفذت الجمعية ورشة عمل حول “التصوير الفوتوغرافي” لعدد من مستفيديها تتراوح أعمارهم ما بين 9 الى 14 سنة بقاعة المحاضرات بمقر الجمعية بحي الفلاح قدمتها ” المدربة علياء ماهر” من شركة هيبي أي تطوعا لدعم أبناء كيان وأشرفت عليها الأستاذة رغد فيصل الحربي من تمهير .

وتضمنت الورشة عددا من المحاور أهمها: كيفية مسك الكاميرا بالطريقة الصحيحة ،والتعرف على أجزاء الكاميرا. وكيفية التحكم في الفوكس، وكيفية التصوير بالكاميرا البروفيشنال، وكيفية تصوير الطبيعة والاشخاص والحركة السريعة والأطعمة، وكيفية التحكم في الزووم ، والتطبيق العملي.

وتهدف ورشة التصوير الفوتوغرافي إلى تعليم مستفيدي كيان كيفية التصوير للأطفال والكبارالاتقان الصحيح للتصوير، وإعطاء مساحة الإبداع عندهم ، ونشر الفن وتقديم رسالة من الصور هدفها التغذية البصرية والإتقان الصحيح للتصوير خصوصا أن السوشيال ميديا يحصل على المركز الأول في زمننا الحاضر. وقد تم توفير كاميرا بروفيشنال لكل مستفيد خلال الورشة.

وقالت المدربة علياء ماهر كانت ورشة التصوير الفوتوغرافي ممتازة وقد كان أبناء كيان سعداء جدا بها وشغوفين لمعرفة المزيد وتم تم التطبيق العملي معهم ، فهم أذكياء أتمنى لهم التوفيق والنجاح وبارك الله في جهود القائمين على الجمعية قضيت معهم وقتا سعيدا معهم وكانوا مبدعين حقا كان وقتا مميزا وممتعا وجميلا بهم وأتمنى أن أقدم مثلها لعدد آخر من المستفيدين .

كما أعرب مستفيدو كيان عن سعادتهم وشكرهم الكبير لجمعية كيان والقائمين عليها وخاصة أم الأيتام الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة وجميع الموظفات لكل الجهود الكبيرة التي يبذلونها من أجل تمكينهم وتجويد حياتهم وجعلهم أعضاء فاعلين بالمجتمع ، وقال الجميع ” شكرا جمعية كيان ” شكرا أمنا سمها ”

هذا وقد شكرت جمعية كيان للأيتام المدربة “علياء ماهر” على عطائها الرائع ودعمها في تقديم ورشة التصوير الفوتوغرافي لمستفيدي كيان وتمنت لها التوفيق والفلاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى