قصة نجاح

تعلمت لغة البرازيليين من أجل شغفي بتركيب الأظافر الدائمة

الاستايلست السعودية وخبيرة تركيب الأظافر الدائمة روان بخاري :

واكب – حوار / ماهر عبدالوهاب

 

بداية نرحب بك أ. روان عبدالحفيظ بخاري _ويسعدنا_ مشاركتك معنا في هذا الحوار من خلال خبرتك لطرح بعض المعلومات والنصائح في هذا المجال اللذي اصبح سائدآ لدى النساء في عالم تجميل الظافر …روان سردت لنا مراحل تطور شغفها لمهنتها الستايلست تركيب أظافر وكشفت لنا عن مراحل دخولها لعالم البزنس :

1- حدثينا عن هويتك وذاتك ؟

— أنا أسمي روان عبدالحفيظ بخاري

متخرجة من جامعة الملك عبدالعزيز تخصص ادارة أعمال

ومنذ أن كان عمري (18) عاما” وانا افكر دائمًا انه يكون لدي مشروعي او مجموعة أعمال خاصة ..

فكانت البداية أولًا بصناعة قوالب الشوكولاته والتي كنت أعشقها كثيرا” وقمت أيضا” بعمل وصفة نوع من الحلويات من أبتكاري ولكن واجهت صعوبة في تسويق منتجاتي بسبب وضعي الصحي السابق وبما اني شخص يتمتع بعدة مواهب قررت عدم الاستسلام والاتجاه لمجال التجميل وبالخصوص الاظافر والحمدلله وجدت شغفي في هذا المجال ..

 

2- ماسبب اتجاهك لهذا المجال وهل كان من خلال دراسة أو هواية دعمتيها بالممارسة والعمل ؟

 

منذ الطفولة وانا لدي شغف وحب شديدين لأي شي يخص الجمال وكنت أقوم بالإهتمام بأظافري و تزيينها والرسم عليها

وعند اكتشافي لتقنية الفايبرجلاس وهي تقنية برازيلية الأصل

لم تنم لي عين حتى أتعلم واتقن هذه التقنية

وبالفعل قمت بالبحث في المواقع البرازيلية عن هذه التقنية وبالطبع واجهت صعوبة كبيرة في التعلم بسبب ان كل شي عن هذه التقنيه كان باللغة البرتغالية (لغة البرازيل) فبدأت في تعلم أساسيات اللغة البرتغالية و تعلم مصطلحات برتغالية تخص الأظافر ، كما أيضًا واجهت صعوبة في شراء المنتجات من البرازيل بسبب عدم وجود شحن مباشر للملكة ولكن والحمدلله وبعد (11) شهر من البحث والاجتهاد والتدريب بدأت مشروعي الخاص في الأظافر وكنت أول فنانة تقوم باستعمال تقنية الفايبرجلاس في المملكة العربية السعودية

 

3 – كم يستغرق معك الوقت في تركيب الأظافر ؟

 

تستغرق جلسة تركيب هذه التقنية من ساعتين الى ثلاث ساعات

وسبب إستغراقها هذا الوقت لوجود الكثير من الخطوات من تهيئة للظفر الطبيعي و تركيب الفايبرجلاس وهو عبارة عن شعيرات مستخرجة من الزجاج وتحويل هذه الشعيرات الى ظفر وبناء الظفر وبعد ذلك البرد والنحت بأجهزة خاصة وكل خطوة تاخذ من 10-20 دقيقة ..

 

4 – هل من السهولة بمكان ممارسة هذه المهنة للجميع ؟

 

لا يوجد شي مستحيل ولكن يتطلب ذلك إحتراف هذه التقنية الكثير من التدريب والجهد و الحس الفني والمهاري كفيلان بإتقان هذه المهنة..

 

5- مارأيك في الجدوى الإقتصادية من سوق الصوالين والمراكز النسائية بالسعودية ؟

 

— حقيقة” المراكز النسائية باتت كثيرة ولكن أخبرني بماذا تتميز كي تكون في ركب المقدمة وتصبح من المراكز والصوالين النسائية القوية والمشهورة والناجحة ..وبكل تأكيد هناك عوائد وأرباح مالية جزيلة في حالة نجاح المركز النسائي وبلوغه مرحلة الشهرة

 

6 – ماهو طموحك بالظبط ؟

طموحي لاحدود له وأتمنى أن أرى نفسي بعد (10) سنوات فنانة ستايلست عالمية وبإذن الله سأكون سيدة اعمال ناجحة ومالكة لسلسلة صوالين خاصة بالمجال الذي أعمل به ..

 

7 – كلمتك الأخيرة ؟

 

كلمتي الأخيرة لجميع السيدات من جميع الأعمار وخصوصا” الجيل الصاعد مهما كانت الظروف المحيطة بكم لا تستسلموا لها أبدًا وأعملوا وأجتهدوا من اجل شغفكم حتى تصلوا وتنجحوا

وأتمنى من كل قلبي التوفيق للجميع ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى