المحلية

تركيب منظم لضربات القلب ينقذ حياة حاج روسي من أزمة قلبية حادة بتجمع مكة الصحي

الدمام-نحاء القحطاني-واكب

نجح فريق طبي بمركز صحة القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية عضو – تجمع مكة المكرمة الصحي – من إنقاذ حياة حاج روسي يبلغ من العمر 63 عامًا حيث كان الحاج قد اشتكى من ألم شديد في الصدر إثر خلل في ضربات القلب ، مما استدعى نقله على الفور عن طريق الهلال الأحمر عبر الاتصال بالخط الساخن المخصص لحالات الطوارئ.

 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي. بأنه تم نقل المريض إلى وحدة قسطرة القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية ، حيث تم تفعيل البروتوكول العلاجي فور وصوله. وبعد إجراء قسطرة تشخيصية للتأكد من سلامة الشرايين، قرر الفريق الطبي تركيب جهاز منظم لضربات القلب مع صادم كهربائي لتفادي توقف عضلة القلب.

 

وأضاف بأن العملية تكللت بالنجاح وأن المريض يخضع للمراقبة الدقيقة في قسم العناية المركزة للقلب، وهو في حالة صحية جيدة ويتماثل للشفاء مما سيمكنه من العودة لأداء نسكه تحت الاشراف الطبي.

 

يُعد مركز صحة القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية من المراكز الرائدة في تقديم الخدمات الطبية التخصصية و المتقدمة في مجال أمراض القلب. ويشتهر المركز بإجراء العديد من العمليات المعقدة بنسب نجاح عالية، مما يعكس التزامه بتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى وضيوف الرحمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى