فعاليات

انعقاد المؤتمر الإعلامي لملتقى حاتم الطائي الدولي بنسخته الخامسة

تحت عنوان " القهوة السعودية .. موروث الماضي..رمز الحاضر .. استثمار المستقبل "

واكب – عبدالله المسعد- حائل :

 

عقِد مساء أمس الثلاثاء المؤتمر الإعلامي لملتقى حاتم الطائي الدولي في نسخته الخامسة ، والذي سيقام خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الجاري تحت عنوان «القهوة السعودية .. موروث الماضي.. رمز الحاضر .. استثمار المستقبل»
وتحدث خلال المؤتمر الإعلامي المشرف العام على الملتقى رئيس النادي الأدبي الثقافي بمنطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب ، موضحاً أن هذه النسخة تأتي متوافقة مع توجه وزارة الثقافة في اختيار العام 2022 عامًا للقهوة السعودية، مشيرًا إلى أن الملتقى حاول من خلال محاوره المتعددة أن يُعبر عن القهوة السعودية كموروث للماضي ورمز للحاضر واستثمار للمستقبل، لافتًا إلى أن هذه النسخة برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة، وأشاد الدكتور نايف بالدعم السخي الذي تلقاه الملتقى من الشريك الاستراتيجي أبناء علي بن محمد الجميعة -رحمه الله-، والتي تأتي استمرارًا لمسيرة المغفور والدهم في دعم النادي وأنشطته بشكل عام وملتقى حاتم بشكل خاص .

وأكد المهيلب على أن هذه النسخة مواكبة لرؤية المملكة 2030 وتطلعات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه وطموحات أبناء حائل في تنمية صناعة الفعاليات في المنطقة وجعلها مركزًا جاذبًا للملتقيات والمؤتمرات النوعية ذات البعد الدولي، مشيدًا بدور الإعلاميين في إبراز البعد الثقافي للمنطقة والوطن، كما لفت الدكتور ” المهيلب ” أن هذه النسخة تأتي بمشاركة نخبة من الباحثين والباحثات من داخل المملكة وخارجها، وستحتفي بالبن السعودي الخولاني من خلال استضافة منطقة جازن كضيف شرف محلي وبمشاركة من جمهورية تنزانيا كضيف شرف دولي لما تمتلكه من تجربة في زراعة البن وتسويقه .

من جهته أشار الأستاذ منصور الغسلان المدير التنفيذي للملتقى وممثل مؤسسة مراسم الابداع إلى البعد الرمزي الذي يمثله حاتم الطائي محليًا وعالميًا، وأكد على أن هذه النسخة بالإضافة إلى ما ستمثله من عمق معرفي وتاريخي وثقافي فإنها تأتي كنواة لمشروع متكامل سيطلق في القريب ويجسد التكامل بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي والأهلي ويحتفي بأيقونة حاتم الطائي كرمز للمنطقة، من خلال استثمار مثل هذه الفعاليات في التسويق السياحي وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وهو ما سينعكس ايجابًا على تنمية المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى