فعاليات ومناسبات

بالتعاون مع مركز التنمية الإجتماعية بالدمام : جمعية عطاء للمبادرات المجتمعية تنظم ملتقى داعم لتمويل القطاع غير الربحي

واكب ـ مرعي قاسم – الدمام-

نظمت جمعية عطاء للمبادرات المجتمعية بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالدمام ملتقى داعم لتمويل القطاع غير الربحي على مسرح الهيئة العامة للغذاء والدواء وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024م.

افتتح اللقاء بآيات عطره من الذكر الحكيم ثم كلمة لرئيس مجلس إدارة جمعية عطاءً للمبادرات المجتمعية علي الحسن افتتحها بالشكر للهيئة العامة ،ومركز التنمية الاجتماعية بالدمام، بنك التنمية الاجتماعية بالدمام ، والحضور ، ويليها عرض أهداف الجمعية حيث أنها تتبنى المبادرات والبرامج التنموية ذات مجالات متعددة من خلال أصحاب الكفاءات المميزة .

كما تناول في اللقاء تأسيس شبكة تعاون بين الجمعيات الأهلية لتحقيق أهداف مشتركة من خلال التعاون في المشاريع المشتركة بالإضافة إلى الشراكات وكذلك التحالف الاستراتيجي من خلال توحيد الجهود وإنجازها بالصورة المطلوبة ، وأن التحالف كونه وسيلة عالية الفعالية والقادر على معالجة القضايا والتحديات الصعبة .

وأوضح رئيس قسم الأشراف الفني على الجمعيات والمؤسسات الاهلية الهدف من الملتقى هو تعزيز دور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تأمين الاستدامة المالية من خلال تنوع مصادر الدخل

ووضع خطة مالية استراتيجية للحفاظ على كيان القطاع .

وعرف الاستاذ سالم الحليو منتج دائم الذي يتيح للقطاع غير الربحي بالاستدامة المالية .

وعرض شروطه وتتطرق إلى المحافظ التمويلية وكيفية الإستفادة منها ، وعرض كيفية التمكين والتنمية الخدمات المالية .

وأكد مدير مركز التنمية هاضل العتيبي على أهمية الاستدامة المالية للقطاع غير الربحي ودوره في الناتج المحلي .

واختتم اللقاء بتكريم الداعمين وشركاء النجاح وشكر كل من ساهم وعمل على نجاح اللقاء ، وتمكينهم للمساهمة في التنمية الأقتصادية والتى هي إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى