الأسر المنتجة

انطلاق ملتقى طيبة التعاونية الأول أونلاين بالتزامن مع اليوم العالمي للتعاونيات

تنظم جمعية طيبة التعاونية بالمدينة المنورة اليوم ملتقى طيبة التعاونية الأول اونلاين ، بالتزامن مع اليوم العالمي للتعاونيات وهو أول يوم سبت لشهر يوليو، 3/7/2021م 23/11/1442هـ. تحت شعار رؤية استشرافية لإدارة أزمات التعاونيات وفق رؤية 2030

حيث يتضمن الملتقى جلسات نقاشية لتبادل تجارب العمل في الجمعيات التعاونية في مجال المؤسسات التعاونية، والجمعيات الريادية في التطوع.

وقد شهد المؤتمر العديد من الجلسات النقاشية والتجارب الناجحة في مجال التعاونيات ، حيث ألقى رئيس مجلس الإدارة الدكتور صالح الحربي كلمة قال فيها : نجتمع الآن لدراسة كافة الأزمات التي تمر بها التعاونيات ونطمح لتبادل الخبرات وإيجاد حلول لمثل هذه الأزمات التي تواجه كافة المؤسسات.

ثم كلمة الجهة المشرفة الأستاذ ناصر القاضي والتي قال فيها ( إن العمل في الجمعيات التعاونية هو عمل تكاملي نسعى من خلاله لتحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية)

واستعرض المؤتمر عددا من التجارب الناجحة منها تجربة الجمعية التعاونية في الخفجي والتي يقدمها الأستاذ عبدالله الشمري حيث عرض خلال هذه التجربة أزمة الحريق خلال عام ٢٠١٣ تضمن ذلك اثر الأزمة والتحديات وصولًا إلى المنجزات بفضل الله.

وفي أولى الجلسات النقاشية  استمع الحضور إلى كلمة عن الخدمات المقدمة من هدف للجمعيات التعاونية قدمها الأستاذ عادل شفيع مدير عام صندوق الموارد البشرية بمنطقة المدينة المنورة، تضمنت كافة الدعم المقدم للمنشئات.

وضمن التجارب الناجحة  قدم المهندس حمود الحربي تجربة الرقمنة في الجمعية التعاونية في المدينة المنورة وأوضح انه تم تشخيص الضعف التقني ثم إيجاد الفريق المؤهل وتمكنت الجمعية بذلك من إنشاء برنامج تقني تعاوني شامل ومعتمد.

كما تضمنت تجربة الرقمنة في التعاونيات كذلك تجربة الجمعية التعاونية في الرياض والتي قدمها رئيس مجلس ادارتها الأستاذ سعد المحسن والتي عرض خلالها تجربة إنشاء نظام اداري مختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى