محليات

الهلال الأحمر يباشر 39756 ألف حالة خلال شهر ديسمبر بمنطقة مكة المكرمة

واكب – جدة – ماهر عبدالوهاب

 

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة عن إحصائية الحالات التي باشرتها خلال شهر ديسمبر من عام 2022م والتي بلغ عددها 39756 بلاغ تجاوبت معها الفرق الإسعافية. حيث تم نقل 13854 حالة الي المنشآت الطبية المختلفة .

وأوضحت الهيئة ان البلاغات تنوعت ما بين حواث مرورية وحالات مرضية تعاملت معها الفرق الإسعافية بكفاءة عالية من خلال كوادر بشرية متخصصة وآليات مجهزة بأحدث التجهيزات اللازمة لتقديم خدمة إسعافية متكاملة وتمتلك هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة ، أسطول إسعافي مجهز بأحدث التقنيات الإسعافية لمواجهة الكوارث والأزمات الطارئة و يتكون الأسطول من عدة حافلات وعربات مجهزة تجهيزاً كاملاً للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة وهي :

(طويق وحدة الإصابات المتعددة – الثريا مركز القيادة المتنقلة – هداج وحدة إسناد الكوارث – سند التموين الطبي ) . بالإضافة الي مركبات الإسعاف وعربات الدفع الرباعي وعربات الجولف والدراجات النارية ويبلغ عدد المراكز 98 مركزًا بمنطقة مكة المكرمة تعمل على مدار الساعة منها 24 مركزًا بمحافظة الطائف و 36 مركزًا بمحافظة جدة و 38 مركزًا تابعًا للعاصمة المقدسة بأطقمها من أطباء وأخصائيين وفني إسعاف طب طوارئ . .

و تستقبل هيئة الهلال الأحمر طلب الخدمة الإسعافية عن طريق الرقم 997، أو عن طريق تطبيق “أسعفني” الذي يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ من خلال الهاتف الجوال، واستدعاء فرقة إسعافية، وطلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، ومعرفة حالة البلاغ، وتتبُّع مساره.. كما يتيح للفِرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلِّغ، ويوفِّر أيضًا معرفة المنشآت الصحية القريبة من المستخدم، وأرقام الطوارئ، والجهات الإغاثية الأخرى.. إضافة إلى العديد من المميزات بهذا التطبيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى