المحلية

الكشافة السعودية تُدرب منسوبيها من الجوالة على “مهارات المراسم في العلاقات العامة” 

واكب – الرياض – ماهر عبدالوهاب

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس دورة “المراسم في العلاقات العامة” التي أقامتها بمقرها في الرياض خلال المدة 6-7 /11/1445هـ، بمشاركة 40 جوالاً وجوالة من القائمين بأعمال العلاقات العامة في عشائر الجوالة بمختلف القطاعات الكشفية.

وتضمن محتوى الدورة تعريف المشاركين على قواعد وفنون وآداب التعامل في المراسم فيما يتعلق بآداب التقديم والتحية والمصافحة، وأساسيات الاستقبال والتعارف والمعلومات الأساسية، والتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، والحفلات الرسمية وأنواعها، وبروتوكولات جلوس الضيوف، وأصول تقديم الهدايا، والأسبقية، وفن التقاط الصور التذكارية.

كما تضمنت الاتجاهات التقليدية والحديثة في المراسم، والجهات الموكلة بمهام المراسم، ومفهومها، وأهم المهارات الواجب توفرها في المكلفين بها، والتخطيط والتنظيم للمناسبات شملت آلية تحديد المكان والزمان، وتحديد المتطلبات البشرية والمادية والفنية، وتشكيل الفريق المنظم وتحديد أهدافه، وأدبيات توجيه بطاقات الدعوة للمناسبات.

وتأتي تلك الدورة في إطار حرص الجمعية على تأهيل منسوبيها من مرحلة الجوالة على المهارات اللازمة والمتعارف عليها دولياً في البروتوكول والاتيكيت ومهارات التعامل مع ضيوف الكشافة خلال المناسبات والفعاليات المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى