محليات

القهوة السعودية تثري تجربة زوار فعاليات موسم شتاء درب زبيدة

واكب – عبدالله المسعد

عاش زوار فعاليات موسم شتاء درب زبيدة الذي تنظمه هيئة تطوير محمية الأمام تركي بن عبدالله الملكية في قرية لينة بمحافظة رفحاء، تجربة شتوية ممتعة مع فعالية القهوة السعودية وذلك على مدى ثلاثة أيام بدءًا من يوم الخميس 29 حتى يوم السبت 31 ديسمبر 2022م، بسوق لينة التاريخي، وسط أجواء احتفالية حافلة بالعروض والموسيقى وتقاليد الضيافة الأصيلة .

واستقبل سوق لينة التاريخي زواره بتقديم القهوة السعودية، لتبدأ بعد ذلك رحلتهم مع أكثر من 14 جناحًا للقهوة السعودية وملحقاتها، إضافة إلى ورش العمل التدريبية لإعداد القهوة، ومعرضًا ثقافيًا حول القهوة وتاريخها، وعدد من العروض التراثية والترفيهية والموسيقية .

واحتضنت فعالية القهوة السعودية خمسة أجنحة مخصصة لتجربة تذوق القهوة السعودية من مختلف مناطق المملكة، حيث يستمتع الزوار بتجربة القهوة على طريقة أهالي المنطقة الشمالية والشرقية والغربية والجنوبية والمنطقة الوسطى .

وشهد الزوار تجربة حية عن كيفية تحضير القهوة السعودية بعد التعرف على مكوناتها، والطرق المختلفة لإعدادها حسب كل منطقة من مناطق المملكة، حيث وفر الجناح ركنين مخصصين لتقديم ورش عمل تشرح للزوار طريق صنع القهوة السعودية، وإتاحة الفرصة لهم بإعدادها مع خبير مختص .

ووفر الجناح للزوار 3 أركان أخرى مخصصة لبيع وعرض المنتجات السعودية ذات الصلة بتقديم وتحضير القهوة السعودية مثل الدلال والفناجيل، والبن والهيل والزعفران، إضافة إلى 4 أركان لبيع الحلوى التقليدية مثل الحنيني والتمر والمراصيع، وكذلك معرض السوق التاريخي الذي استعرض فيه عادات وتقاليد احتساء القهوة السعودية وتاريخ اكتشافها ومعرضاً للصور المميزة .

صاحب ذلك عددًا من العروض الشعبية والتراثية مثل العرضة السعودية، وعروض فن الرسم بالقهوة التي استمتع فيها الزوار بمشاهدة رسم المعالم الأثرية والتاريخية للمملكة العربية السعودية باستخدام القهوة، إضافة إلى عروض المنصة الموسيقية التي يقدمها اثنين من العازفين بالأدوات الموسيقية الشعبية .

يشار إلى أن فعالية القهوة السعودية جاءت ضمن فعاليات موسم شتاء درب زبيدة، الذي تنظمه هيئة تطوير محمية الأمام تركي بن عبد الله الملكية خلال الفترة من 1 ديسمبر 2022 إلى 15 مارس 2023 في حديقة لينة بمحافظة رفحاء، والذي يتضمن أكثر من 30 فعالية متنوعة ترفيهية، وثقافية، وسياحية، ورياضية .

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى