عالم الرياضة

الشارقة تستضيف بطولة العالم للتزلج على اللوح المؤهلة للتصفيات الأولمبية

فيما يستضيف ميدان التزلّج على اللوح بالجادة الفعالية الأولى من نوعها في دولة الإمارات الشهر المقبل :

واكب – الشارقة – ماهر عبدالوهاب

 

يتوافد أفضل المتزلجين على اللوح في العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع بداية العام 2023، وذلك بعد أن أكدت مؤسسة «World Skate»، الهيئة الإدارية الدولية المسؤولة عن رياضات التزلّج على اللوح، عن تنظيم بطولتين مؤهلتين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة “باريس 2024”. وستقام البطولتان في ميدان التزلّج على اللوح بالجادة، والذي يمثل منشأة عالمية المستوى تم افتتاحها مؤخراً في إمارة الشارقة.

وتضم فعاليات “الطريق إلى باريس” بطولة العالم “ستريت 2022″، والتي ستقام في الفترة ما بين 29 يناير و5 فبراير، تليها بطولة العالم “بارك 2022″، والتي ستقام في الفترة ما بين 5 فبراير و12 فبراير. ويتم تنظيم كلا البطولتين من قبل مؤسسة «World Skate» والمطور الرئيسي شركة أرادَ ومقرها دولة الإمارات، وسيساعد تنظيم هاتين البطولتين في تعزيز مكانة الشارقة كمركز إقليمي جديد لهذه الرياضة التي باتت تنتشر بشكل سريع.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة أرادَ: “تمثل هذه الفعاليات محطة جديدة من التاريخ الرياضي المشرق لإمارة الشارقة، كما تعزز من مكانة دولة الإمارات باعتبارها مركزاً رئيسياً للرياضات التنافسية العالمية. وتعتبر رياضة التزلج على اللوح من أسرع الرياضات نمواً على مستوى العالم، وبعد أن نجحنا ببناء أكبر ميدان للتزلج على اللوح في المنطقة، فإننا متحمسون جداً لاستضافة هذه البطولات والتعرّف على أفضل المتزلجين في العالم”.

ومن جهته، قال ساباتينو أراكو، رئيس مؤسسة «World Skate»: “مع تحوّل التزلج على اللوح إلى رياضة عالمية، يسعدنا أن ننظم بطولات على هذا المستوى في الشرق الأوسط ولأول مرة، حيث ستلعب الشارقة هنا دوراً مهماً في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 على وجه الخصوص”. وأضاف: “لقد زادت شعبية التزلج على اللوح في المنطقة خلال الأعوام الأخيرة، ولعل هاتين البطولتين المؤهلتين لبطولة العالم تتيحان للمتزلجين فرصة للاستمتاع بميدان تزلج جديد ومميز، كما تتيحان الفرصة أمام المشجعين المحليين لمشاهدة أفضل المحترفين في العالم عن كثب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى