عالم الرياضة

السعودية تعتلي سور الصين بثلاثية وتتربع على الصدارة بـ12 نقطة

احتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثانية، بفوزه 3-2 على الصيني ضيفه، في المواجهة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.
وواصل الأخضر انطلاقته المثالية بتحقيق الفوز الرابع توالياً، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة، بينما بقي المنتخب الصيني عند 3 نقاط في المركز الخامس.
وسجل ثلاثية المنتخب السعودي سامي النجعي هدفين عند الدقيقتين 15 و39، و فراس البريكان عند الدقيقة 72، فيما أحرز للمنتخب الصيني أليسو سانتوس عند الدقيقة 46 ووزي عند الدقيقة 90.
ويُعد الفوز الأول للمنتخب السعودي على نظيره الصيني، إذ تواجها قبل ذلك في 5 مباريات كان الفوز من نصيب التنين، في 4 مواجهات، وحضر التعادل في مباراة واحدة.
وبدأ الأخضر المباراة بضغط عالٍ على المنتخب الصيني، وأثمر هذا الضغط عن هدف السبق من تبادل للكرة بين سامي النجعي وسلمان الفرج، انتهى إلى الأول الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك الصينية عند الدقيقة 15.
بعد الهدف كثف لاعبو المنتخب السعودي من هجماتهم، لكنها افتقدت للختام الجيد ليهدر اللاعبون العديد من الفرص كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، وفي المقابل شهدت الدقيقة 35 فرصة محققة للضيوف، عندما انفرد زاهي شاو بالمرمى؛ لكن محمد العويس تصدى لتسديدته باقتدار رافضاً تعادل الصين.
ورد الأخضر على فرصة الصيني بهجمة منظمة بدأت من الجهة اليمنى وانتقلت إلى الجهة اليسرى عند سلطان الغنام، الذي رفع كرة داخل منطقة الـ18 ليتابعها سامي النجعي ويودعها الشباك محرزاً هدفه الشخصي الثاني له وللمنتخب السعودي عند الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول أخضراً بهدفين دون مقابل.
ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني، أشعل الضيوف المواجهة بهدف سريع من ألويسيو سانتوس البرازيلي الأصل عند الدقيقة 46، بعد الهدف اندفع الضيوف في عدة محاولات هجومية من أجل إدراك التعادل، وسط تراجع لاعبي الأخضر لحماية المناطق الدفاعية.
وتلقى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد ضربة موجعة، بعد خروج محمد العويس الحارس مصاباً، ودخول فواز القرني في تبديل اضطراري عند الدقيقة 65، وفي الوقت نفسه دفع بفراس البريكان ، والذي تمكن من توسيع الفارق بهدف ثالث للأخضر عند الدقيقة 72.
وقلص المنتخب الصيني النتيجة بهدف جدلي، وبعد أن ألغى حكم المباراة الهدف بداعي التسلل قبل 3 دقائق على نهاية الزمن الرسمي للمباراة عاد إلى تقنية الفيديو وتراجع عن قراره وأشار إلى صحة الهدف عند الدقيقة 90، واحتسب الحكم 9 دقائق وقت بدل ضائع، كان الأخضر قريباً من تأمين النتيجة بهدف رابع لولا سوء طالع لازم فهد المولد وتنتهي المواجهة بفوز الأخضر بثلاثية.
ويحل المنتخب السعودي ضيفاً على أستراليا 11 نوفمبر المقبل، بينما تستقبل الصين المنتخب العُماني في اليوم ذاته لحساب الجولة الخامسة من التصفيات النهائية للمونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى