غير مصنف

#البرلمان_العربي يطالب بضرورة توفير بيئة قانونية رادعة لمواجهة العنف ضد #المرأة

طالب البرلمان العربي، بضرورة توفير بيئة قانونية رادعة، وحشد الجهود البرلمانية والقانونية عربيًا للتصدي لكل أشكال العنف ضد المرأة.
جاء ذلك وفق بيان صادر عن البرلمان العربي مساء اليوم الخميس خلال لقاء كل من : الدكتورة مستورة بنت عبيد الشمري رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، والنائبة أميرة شرف الدين عضو البرلمان، مع فريق عمل تمكين المرأة والنوع الاجتماعي بالاتحاد البرلماني الدولي، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي إلى جنيف برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي.
وتباحث الجانبان، خلال اللقاء، بشأن تأسيس آلية مؤسسية للتواصل بين البرلمانيات بالبرلمان العربي ومنتدى البرلمانيات العرب، ومنتدى البرلمانيات التابع للاتحاد البرلماني الدولي للتشارك في الموضوعات ذات الأولوية للجانبين، وفي مقدمتها تمكين المرأة وحمايتها من العنف بكافة أشكاله، والتعاون لبناء قصص ونماذج نجاح للمرأة العربية خاصة في المجال البرلماني.
وتطرق النقاش بين الجانبين، حيث أشاد فريق عمل تمكين المرأة والنوع الاجتماعي بالاتحاد البرلماني الدولي بدور البرلمان العربي مؤخرًا والذي ظهر جليًا من خلال تقديم العديد من المبادرات الفعالة بشأن المرأة والتي تعزز من دورهن وتمكينهن، بما ينعكس على المجتمعات بتغيير إيجابي باعتبارها ركن أساسي وشريك في بناء المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى