المحلية

استمرار جهود أمانة الشرقية في متابعة المباني قيد الإنشاء بالظهران

واكب-نحاء القحطاني-الخبر

استمراراً لجهود أمانة المنطقة الشرقية، لتحسين المشهد الحضري والحد من عناصر التشوّه البصري، والارتقاء بجودة الحياة، قامت بلدية مدينة الظهران خلال الأسبوع الماضي، بجولات رقابية على المباني قيد الإنشاء للتأكد من التزامها بالاشتراطات البلدية تم خلالها رصد 20 مخالفة.

من جهته أوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، بأن الجولات الرقابية تأتي في إطار جهود البلدية من خلال إدارة ضبط التنمية والامتثال بالبلدية لمتابعة المباني قيد الإنشاء للتأكد من الالتزام برخصة البناء وتطبيق المخططات المعتمدة والحد من مخالفات البناء بأنواعها.

وأشار إلى أنه تم رصد عدد من المخالفات تمثلت بـ عدم وجود عقد إشراف من مكتب هندسي، تخزين مواد البناء على الأرصفة والطرقات، وعدم نظافة الموقع أثناء العمل وبعد الإنتهاء، عدم تأمين حاوية، عدم وجود لوحة توضح بيانات الرخصة، عدم تسوير الموقع وفق الاشتراطات البلدية، عدم تسوير الأراضي الفضاء حسب اشتراطات بلدي، عدم الالتزام بأدوات السلامة أثناء العمل، حيث أنه تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات تجاه المخالفين.

ودعا ملاك المباني والمقاولين الى توفير أعلى معايير الأمن والسلامة في مواقع العمل والإنشاءات والالتزام بالاشتراطات والمتطلبات الواجب اتباعها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى