محليات

أمانة جدة تستعيد أكثر من مليوني متر مربع من الأراضي الحكومية بالصالحية

واكب – جدة – ماهر عبدالوهاب

 

استعادت أمانة محافظة جدة أكثر من 2.440 مليون م2 من الأراضي الحكومية شرق مخطط الصالحية التابع لنطاق بلدية طيبة الفرعية، بعد رصد احداثات تمثلت في إنشاء أسوار مخالفة.

يأتي ذلك ضمن جهود الأمانة في رصد ومنع المخالفات البلدية عبر جولات مستمرة داخل الأحياء وفي المناطق الطرفية للمحافظة على الممتلكات العامة، بالإضافة لتحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس بلدية طيبة الفرعية م. محمد جابر الزهراني أن الفرق الميدانية باشرت إزالة الإحداثات والتعديات كافة، والتي تمثلت في إنشاء سور وغرف عشوائية بحي الحجاز شرق مخطط “الصالحية” على مساحة 2,440,013 م2 مبيناً أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية حيال الموقع حيث تتابع البلدية رصد ومعالجة كافة الاحداثات غير النظامية بالنطاق من خلال المراقبين الميدانيين للتأكد من نظامية إقامة المنشآت السكنية والتجارية، وفي حال عدم وجود مستمسكات نظامية أو تراخيص بناء نظامية لدى المحدثين ستتم الإزالة الفورية للتعديات، وأشار رئيس بلدية طيبة إلى أن متابعة مواقع التعديات تتم بشكل دوري لضمان عدم عودة الإحداثات مرة اخرى.

وتدعو الأمانة المواطنين للتعاون بالإبلاغ عن المخالفات والتعديات عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو تطبيق البلاغات بلدي 940 لمعالجة الملاحظات البلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى