المحلية

أمانة الشرقية: 123 ألف شتلة تزين شوارع الخبر ؛ وتكثيف الجهود الزراعية للمساهمة في تحقيق أهداف السعودية خضراء

الدمام- نحاء القحطاني-واكب

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن جهودها في أعمال الزراعة خلال شهر مايو 2024 المنصرم في محافظة الخبر، والتي تأتي ضمن مبادراتها لتحسين المشهد الحضري وتحقيق أهداف جودة الحياة، ومبادرة السعودية الخضراء، من خلال زيادة الرقعة الخضراء، ورفع نسبة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وصولاً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، إذ عملت بلدية محافظة الخبر خلال شهر مايو الماضي على تكثيف أعمال الزراعة بالتزامن مع موسم الإجازة الصيفة، وعيد الأضحى المبارك، حيث انتهت من زراعة 123,240 شتلة من الأشجار والزهور، بالإضافة إلى إصلاح 950000م2 من الحدائق والمسطحات الخضراء في المحافظة، وزراعة مغطيات التربة بمساحة 20000م2.

وأكدت البلدية عملها على إصلاح ملاعب الأطفال في الحدائق والأماكن العامة بمساحة بلغت 800م2، فيما بلغت المساحة الخاصة بصيانة ألعاب الأطفال في 800م2.

وضمن جهودها في إزالة التشوهات البصرية، قامت بلدية الخبر بإزالة الكتابات المشوهة للمنظر العام بمساحة بلغت 82م2، وصيانة 100 مظلة.

وأشارت بلدية الخبر الى مواصلة جهودها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وسعيها لتوفير بيئة صحية ونظيفة للمواطنين، عبر الحد من التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري والارتقاء بجودة الحياة في المحافظة، ما يسهم في تحقيق تطلعات المواطنين.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى