المحلية

أمانة الشرقية تنفذ مبادرة بيئتي خضراء تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النباتية

واكب-نوال الدوسري-الدمام

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، مبادرة بيئتي خضراء، بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النباتية، الذي يوافق 12 مايو من كل عام لتعزيز دور الصحة النباتية عالمياً، وذلك تحت شعار “حماية النباتات، بمشاركة 45 من منسوبي الأكاديمية الوطنية الرائدة في مشتل الأمانة المركزي.
من جهته قال وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، بأن هذه المبادرة تهدف الى تعزيز الثقافة الزراعية والتعرف على كيفية الزراعة والتعامل معها وطريقة زراعة الشتلات والزهور بما يحقق هدف التطوع الذاتي والتعرف على التقنيات البيئية لزيادة الرقعة الخضراء بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وفق آلية منظمة وتقديم الدعم والتشجيع في مجال الزراعة والتشجير.
من جهته أوضح مدير عام الحدائق وعمارة البيئة، المهندس سلطان الشتيوي، بأنه تم خلال المبادرة تقديم برنامج تدريبي بشرح مفصل عن أهم الحلول والتقنيات المستخدمة والطرق المتبعة في إنتاج المزروعات وتثقيف المشاركين بأهمية الزراعة، وأيضاً التعرف على النباتات الملائمة لبيئة المنطقة وعلى كيفية الزراعة والعناية بها إضافة إلى التعرف على التقنيات المستخدمة في تكاثر النباتات والخدمات المقدمة في مشتل الأمانة.

يذكر أن مشتل أمانة المنطقة الشرقية يعد العنصر الأساسي لإنتاج الأشجار وزراعتها في المنطقة الشرقية، وتوزيع النباتات على المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى